دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-27

اربد:لجان متخصصة للتأكد من عدم وجود متبقيات للمبيدات على الخضروات

الراي نيوز

  شكلت الاثنين،  لجنه فنية متخصصة تضم كادر من مديرية زراعة محافظة إربد ومديرية زراعة لواء الرمثا للقيام بشكل دوري بأخذ عينات من مختلف أصناف الخضار ومن المزارع مباشرة للتأكد من عدم وجود متبقيات للمبيدات الحشرية على جميع المنتجات الزراعية.

وقال مدير مديرية زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطه، أن هذه الاجراءات تأتي ضمن الحملة المكثفة التي تقوم بها وزارة الزراعة على المزارع، وبتوجيهات من وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات.

وأضاف أنه تبين خلال الفترة السابقة ومن نتائج الفحوص المخبرية عدم وجود أية مخالفات تذكر، وأنها مطابقة للنسب المسموح بها، مشيرا الى أن نتائج الفحوص المخبرية للعينات المرسلة إلى المختبرات يوم الخميس الماضي تبين أن هناك بعضا من متبقيات المبيدات على أحد المحاصيل المعدة لإرسالها للاسواق المحلية وهو "الفلفل"، بالإضافه إلى وجود أثر متبقي في أحد المزارع على محصول البندورة وأخرى على محصول الخيار ولكنها ليست بمرحلة النضج وسيتم أخذ عينات منها عند وصولها إلى مرحلة النضج ومن العبوات التي سيتم إرسالها للأسواق، وذلك لعمل الفحوص المخبرية اللازمة للتأكد من مدى صلاحيتها للإستهلاك البشري.

وأشار أبو نقطة الى أنه تم عقد اجتماع فوري مع لجنة الصحة والسلامة العامة في لواء الرمثا وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بإتلاف محصول الفلفل ومتابعة باقي المحاصيل وأخذ عينات منها وفحصها مخبريا، وذلك بهدف حمايه المواطنين وضمان منتج زراعي صحي خال من المتبقيات، إضافة للمحافظة على سمعة الإنتاج المحلي في الأسواق المحلية وفي الخارج، لافتا الى ان عمليه الاتلاف سيشارك فيها بالإضافة إلى كوادر مديريات الزراعة كل من الادارة الملكية لحماية البيئة وشرطه الرمثا ومندوب عن مديريه الصحة ومندوب عن الحاكم الإداري.

وبين أحد المزارعين أن هذا الإجراء ضروري لحماية المنتج المحلي، مشيرا الى أن محصول الفلفل يزرع على أطراف البيوت البلاستيكية المزروعة بالخضراوات الأخرى ويتم زياده الرش عليه كونه يستخدم كمصائد للحشرات ولايتم إرسال الإنتاج منه إلى الأسواق. (بترا) 

عدد المشاهدات : ( 856 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .