دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-27

اللجنة الأولمبية لاتحاداتنا : " الى الخلف در" .. !!


الراي نيوز
صالح الراشد

يبدو ان اللجنة الأولمبية سعيدة جدا بحل مجموعة من الاتحادات الرياضية وتشكيل لجان مؤقتة لادارة شؤون هذه الألعاب, سعادة اللجنة وصلت الى حد عدم الرغبة في إعادة تشكيل الاتحادات التي تم حلها في بداية العام الحالي فيما تم تشكيل لجان مؤقتة بتاريخ '18-2-2018', أي قبل '140' يوما ورغم ذلك لم نجد أي حراك باتجاه تشكيل الهيئات العامة الجديدة وإجراء الانتخابات.

ما قامت به الأولمبية على اعتبار أنه حق مكتسب لها ظهر أنه تجاوز على حقوق الهيئة العامة وأن الغاية لم تكن البحث عن تطوير آداء الاتحادات قدر ما هو إبعاد بعض الأشخاص من هذه الاتحادات التي تجمدت وتقلصت بدور اللجنة المؤقتة, مع العلم ان الغالبية العظمى من أعضاء الاتحادات المنحلة عادوا أعضاء في اللجان المؤقتة ولم يتم ابعاد الا عمر خميس من الملاكمة وغدير ذياب من الطائرة.

وحسب عدد اللجان المؤقتة فان اللجنة الأولمبية قد يطلق عليها اسم اللجنة الأولمبية للاتحادات المؤقتة في ظل زيادة عدد اللجان عن عدد الاتحادات, وهذا يعتبر آداء سلبي في إدارة المنظومة الرياضية , وارتفع عدد اللجان في سجلات الأولمبية الى '16' لجنة ما بين مؤقتة ودائمة وهي : المصارعة, الطائرة, الجودو, التنس الأرضي, الملاكمة , الفروسية , السلة , الاعلام الرياضي, الشركات , المدرسي, الطب الرياضي, إضافة الى اللجان الأخرى وهي كثيرة ومنها لجنة 3*3 لكرة السلة , لجنة السوفت بول, لجنة الألعاب الكرتونية المؤقتة, لجنة الرياضات الشتوية المؤقتة ولجنة الرجبي.

وهنا فاننا نتساءل عن مستقبل الاتحادات الرياضية في الأردن وعن مدى قانونية اللجان المؤقتة التي تحولت الى اتحادات بالتعين وهل تتعامل معها الاتحادات الدولية على أنها جسد رياضي متكامل؟!!, ومتى سيتم تشكيل الهيئات العامة واجراء الانتخابات, أم ان الأولمبية أعجبت بالطريقة الحالية في العمل الرياضي كون جميع اللجان أصبحت تابع للأولمبية ولا تملك من أمرها شيء, وهذا يعني ان الأولمبية أصبحت تتدخل في كل صغيرة وكبيرة في اللجان المؤقتة مما سيؤدي الى إلغاء شخصيتها وتتحول الى موظف عند الأولمبية.


كان على الأولمبية ان تطلب من اللجان المؤقتة الاعداد لإجراء انتخابات للاتحادات وتحدد لهم موعد لإنهاء عملها, لكن يبدو ان جميع الأطراف الأولمبية واللجان المؤقتة راضين عن الوضع فالتزم الجميع الصمت وتم شطب الهيئات العامة.
وكانت الأولمبية قد سكلت لجان مؤقتة بتاريخ '18-2-2018' حسب التالي : 
الاتحاد الأردني للمصارعة : تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد من نفس أعضاء المجلس المنعزل وهم: الدكتور مؤيد السمان/ رئيساً، ماهر خميس، عبدالحي قرباع، مالك سماوي، أنس جاموس، علاء الشعيبي، يونس العبدلات، عصام الغويري، زياد يوسف.
الاتحاد الأردني للتنس : تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد من نفس أعضاء المجلس المنعزل وهم: حازم عدس/ رئيساً، أمين المومني، موسى العودات، تمارا قناش، نتالي صرصور، علا الأسعد، يزيد نصيرات.

الاتحاد الأردني للجودو: تم تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد وتضم كل من: المهندس بكر العبادي/ رئيساً، علي ملحس، موسى خلف.

عدد المشاهدات : ( 955 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .