دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-28

شخصيات أردنية تطلق مبادرة لانعاش الاقتصاد الوطني

الراي نيوز
 - تداعى عدد من وزارء سابقين واكادميين وخبراء واساتذة جامعات وصناعيين ومستثمرين وخبراء ورؤساء شركات الى اجتماع في غرفة صناعة عمان اليوم الخميس للبحث في سبل طرح مبادرة كبرى تعنى بانعاش الاقتصاد الاردني.

وطرح المشاركون مشاريع مهمة والعمل على ايجاد آلية تتناول الحلول الممكنة للمشكلات والتحديات الاقتصادية 

كما تناول المشاركون القضايا الوطنية الابرز كل حسب اختصاصه , بغية السير في ابراز المبادرة وتسليمها للجهات ذات العلاقة والشركاء واطلاع الراي العام عليها.

نائب رئيس الوزراء الاسبق الخبير الاقتصادي الدكتور محمد الحلايقة قال ان من اهداف مجموعة (نحو انعاش الاقتصاد الاردني) تقديم النصح والارشاد والافكار والمبادرات للجهات الرسمية والقطاع الخاص ومتابعة مشاريع الحكومة باعتبار الاقتصاد الوطني ركناً رئيساً في بناء الدولة الاردنية واستقرارها المجتمعي.

واضاف انه من الضروري مأسسة عمل المجموعة والتركيز على آلية العمل وتطبيقه وتشكيل مكتب دائم تنبثق من هيئته العامة لجان وكذلك استقطاب جهات اخرى كالنقابات بحيث يكون العمل تشاركياً ويتبادل الجميع فيه الخبرات ومرونة الحركة، على ان يكون هناك تقسيم للمشاريع حسب قطاعاتها.

من جهته اشار الدكتور محمد الفرجات في كلمته الترحيبية الى التحديات التي تواجه المجتمع الاردني كالبطالة والفقر والعنف والظروف السياسية المؤثرة على الاردن لافتاً ان الحكومات المتعاقبة عادة ما تطرح الحلول ولكن لا يتم تنفيذها على ارض الواقع ليلمسها المواطنون وهو ما كان سبباً في خروجهم الى الشارع.

وتناول النائب الثاني لرئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن الدكتور "محمد بسام" البيطار دور القطاع الصناعي في تعزيز الناتج القومي للاردن وتوفير فرص العمل للاردنيين حيث يعمل به نحو 250 الف، وكذلك قدرة هذا القطاع على استحداث فرص عمل جديدة مبيناً قيمة الصادرات الاردنية التي تقدر بـ 7مليارات دينار فيما تبلغ الواردات 20 ملياراً.

وقال البيطار اننا في الاردن نسعى لتحفيز الصناعة الوطنية وتحقيق الجودة داعياً ان تلقى المبادرة دعماً من الجهات المعنية وتطوير الصناعة الوطنية وصولاً للمنافسة العالمية، وهو ما يتطلب ايضاً تعزيز الثقافة بهذه الصناعة.

واكد ان الصناعة الوطنية لها حضورها العالمي وذلك لوجودها في اسواق 120 دولة ما يظهر جودتها والطلب عليها.

ودعا البيطار الجهات التعليمية ان تكون مخرجاتها من الخريجين بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل بهدف تحريك العجلة الاقتصادية في مختلف قطاعاتها ولتجويد الصناعة الوطنية وهي صناعة منافسة للصناعات في دول العالم.

ودعت الدكتورة نور ظاظا إلى الانتباه الى القطاع السياحي، لما تزخر به المملكة من مقومات سياحية.

وأبدى عدد من المشاركين في اللقاء ملاحظات حول هذه المبادرة وسبل انجاحها سواء في تبني قطاعات بعينها، من جهة، او التشريعات الناظمة لعمل (المجموعة) وتمثيلهم فيها، من جهة ثانية
عدد المشاهدات : ( 1199 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .