دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-16

النوباني : تراجع تربوي وأخلاقي وثقافي في المجتمع !!

الرأي نيوز :
 
مهند جويلس

" نويت الهجرة " .. كلمتان فقط ضجت بهما مواقع التواصل الإجتماعي في المملكة فجر الثلاثاء، والمغزى من خلالهما كبير، والمعنى ربما كان واضحاً لدى الوسط الفني لما يشهده هذا القطاع من تراجع كبيرخلال السنوات الماضية.

الفنان الأردني القدير زهير النوباني أشار من خلال منشور عبر صفحته الخاصة على " فيسبوك " بأنه قد نوى الهجرة، وردت عليه الفنانة القديرة وزميلته في المهنة أمل الدباس، وقالت : " سبقتني بالإعلان عن هذا الأمر، مؤسف ان نصل الى هنا "، وربما الأمر تطور كثيراً وتراجع بسبب التأكيدات التي وردت لاحقاً.

النوباني وفي تصريح خاص  لفت إلى أنه تفاجأ من ردود الأفعال التي تلقاها بعد نشره " نويت الهجرة "، معتقداً بأن الرسالة قد وصلت للمعنيين بالأمر الذي كتب من خلاله هذه الفكرة، وأنه لقي ردود أفعال طيبة قد تثنيه عن قراره في حال تغيرت الأوضاع الفنية لاحقاً.

وتابع : " على المعنيين أن ينظروا لعدة قضايا مهمة في الرأي العام، والنية موجودة بالهجرة في حال بقيت الأمور على ما هي عليها رغم التعليقات والردود الإيجابية تجاهي، ولكنني مستغرب من بعض التعليقات المسيئة بحقي من عدد كبير من الجماهير التي بينت بأن هناك مؤشر على تراجع تربوي وثقافي وأخلاقي في المجتمع ".

وأوضح النوباني أن الفن الأردني تراجع كثيراً خلال السنوات الماضية بسبب الإهمال من الدولة والمعنيين تجاه الفن، والذي يحمل رسائل عديدة تحسن من الحركة السياحية والإقتصادية للبلد، مبيناً بأنه تلقى عروضاً من الخارج في موسم رمضان الماضي، ورفضهم بسبب جائحة " كورونا ".

وأضاف : " منذ فترة طويلة ونحن نحذر بأن الفن الأردني بحاجة لمن يدعمه، ولكن لا توجد آذان صاغية لمثل هذه الأمور، ولا نعلم من له مصلحة بتراجع هذا القطاع ودعم قطاعات أخرى على حسابه، وللأسف نقابة الفنانين لم تحقق ما كان مطلوباً منها لا على الصعيد الإداري أو المادي، ولا حتى الإستثمارات التي قد أصفها بالفاشلة لعدم استطاعتها منح التقاعد لمنتسبيها ".

وأكد النوباني بأنه يهتم بالعمل بأدوار تقدم رسالة عامة وتخدم من خلالها وطنه، وأنه يهتم بالمصلحة العامة على مصلحته الشخصية، موضحاً بأن البيئة طاردة للعمل الفني والفنانين، وهي سبب كبير في تراجع الفن الأردني للخلف وعدم منافسته للأعمال العربية.

وواصل : " نستطيع المنافسة بشرط أن يتم دعم المنتجين والفنانين وتوفير لهم البيئة المنافسة، مع ضرورة أن يكون المحتوى جيد، وتلقيت عدة ملاحظات على عملي الأخير مسلسل جلطة، ولكنني أرى به بأنه عمل جميل، ويمكن البناء عليه إيجابيا ليصبح عمل تلفزيوني عربي عائلي ناجح نقدم من خلاله الكثير من الرسائل التي تخدم المجتمع المحلي والعربي، ونتمنى الدعم للعمل الفني الأردني والعاملين به ".
عدد المشاهدات : ( 1918 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .