دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-23

دراسة تكشف أهمية تربية الأطفال على لغتين

الرأي نيوز :
كشفت دراسة أن البالغين الذين نشأوا وهم يتحدثون لغتين مختلفتين، يمكنهم تركيز انتباههم في مهام مختلفة بشكل أسرع من أولئك الذين يتعلمون لغة ثانية في وقت لاحق. 
وبحسب ما نقل موقع "إن بي سي"، فقد أظهرت الدراسة البريطانية أن الأطفال ثنائيي اللغة يتنقلون باستمرار بين لغتين في أدمغتهم، مما يزيد "المرونة المعرفية"، والقدرة على التبديل بين التفكير في المفاهيم المتعددة في وقت واحد، و"قدرات الانتباه الانتقائي"؛ وهي العملية العقلية للتركيز في مهمة واحدة.

وكانت دراسات سابقة أظهرت أن الأطفال ثنائيي اللغة بمقدورهم استكمال الألغاز العقلية بشكل أسرع وأكثر كفاءة من أولئك الذين يتحدثون لغة واحدة. 

وأرجعت الدراسات السبب في ذلك إلى أن التحدث بلغتين يتطلب "وظائف تنفيذية"، وهي مهارات معرفية عالية المستوى، مثل التخطيط واتخاذ القرار وحل المشكلات والتنظيم؛ والتي تعد بمثابة تمرين للدماغ.

في الدراسة الجديدة، شارك بالغون ثنائيو اللغة في تجربة تطلبت ملاحظة التغييرات عند مشاهدة صور تتحول تدريجيا على الشاشة. 

كان البالغون الذين بدأوا يتحدثون لغة ثانية عندما كانوا صغارا قادرين على ملاحظة التغييرات بشكل أسرع بكثير من أولئك الذين تعلموا لغة أخرى لاحقا.

ويقول دين ديسوزا، مؤلف الدراسة ومحاضر علم النفس في جامعة أنجليا روسكين، في بيان، إنه يجب على الأطفال الذين يتحدثون لغتين "الاستفادة من مصادر متعددة للمعلومات المرئية، مثل حركات الفم وتعبيرات الوجه والإيماءات الدقيقة". 

وكتب مؤلفو الدراسة: "الأطفال من منازل ثنائية اللغة يتكيفون مع بيئتهم اللغوية الأكثر تعقيدا عن طريق الاستعانة بنماذج من بيئتهم المرئية وإضافة مزيد من الأهمية على المعلومات الجديدة".

فعندما يتعلم الأطفال لغة ثانية في سن مبكرة (بين 0 و3)، تكون أدمغتهم أكثر مرونة، مما يسهل الأمر.

وأشار بيان ديسوزا إلى أن الفوائد العقلية لبدء لغة جديدة في وقت مبكر يبدو أنها تستمر حتى مع نمو الأطفال في سن الرشد.

عدد المشاهدات : ( 5119 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .