دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-26

لمرضى السكري.. عليكم بهذه الأغذية

الرأي نيوز :
 
بالرغم من أن بعضها غير مستساغة بالنسبة للعديد من الناس، إلا أن العديد من الأغذية ذات الطعم المر تمد الإنسان بفوائد صحية كثيرة، خاصة للمصابين بالسكري
وتتميز بعض تلك الأطعمة بمذاقها المر وغناها بالمركبات المضادة للأكسدة، والتي تعد مهمة في تخفيض نسبة الجلوكوز في الدم.

وبحسب موقع موقع "بولد سكاي" المعني بالمواضيع العلمية والطبية، فإن عددا من هذه الأغذية المرة يمكن الاستعانة بها لمرضى السكري بعد استشارة الطبيب المختص.

الكاري

تشير دراسات طبية إلى دور الكاري الإيجابي في خفض مستويات السكر بالدم، وخصوصا بعد تناول الطعام، وفي حال اعتماد هذا النوع من التوابل لفترة تتراوح بين 15 إلى 30 يوما.

الشاي الأخضر

يعد "الكاتيكين" المتوفر في الشاي الأخضر مضادا قويا للأكسدة، ويلعب دورا مهما في خفض مستويات السكر، هذا إلى جانب الاضطرابات المرتبطة بهذا المرض مثل "حساسية الأنسولين".

الصبار

يتميز مذاق الصبار بأنه يجمع الحلو والحامض والمر معا، ولكن تناوله مفيد للغاية في تحسين مستويات السكر بالدم، حيث يحتوي على 75 مادة ذات فوائد كثيرة مثل الفيتامينات والمعادن والأنزيمات والكربوهيدرات الطبيعية.

زيت الزيتون

ويساعد زيت الزيتون البكر الخالص في تخفيض مستوى السكر والكوليسترول الضارين بالدم، بالمقارنة مع مصادر الدهون الأخرى.

بذور الحلبة

لبذور الحلبة تأثيرات مضادة لمرض السكري، إذ أظهرت دراسات أنه عندما يتم إعطاء هذه البذور بمفردها أو بالاشتراك مع بعض الأدوية المضادة للسكري مثل "الميتفورمين"، فإنها يمكن أن تخفض مستويات الغلوكوز والكوليسترول إلى حد كبير.

الجرجير

يؤثر غنى الجرجير بالإيثانول والأحماض الدهنية في خفض مستويات الغلوكوز، والحيلولة دون حدوث ارتفاع بالسكر في الدم.

الشبت

تناول بذور وأوراق الشبت يمكن أن يساعد في خفض مستويات الغلوكوز والكوليسترول لدى مرضى السكري، نظرا لوجود "البروانثوسيانيدينات الفينولية" و"الفلافونويد" والتي تعد من مضادات الأكسدة المفيدة.

عدد المشاهدات : ( 1838 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .