دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-14

لبنان يبدأ حملة التطعيم بلقاح كوفيد-19

الرأي نيوز :

بدأ لبنان حملة التطعيم بلقاح كوفيد-19 الأحد وذلك بحقن رئيس قسم العناية المركزة في أكبر مستشفياته العامة باللقاح وتلاه الممثل الكوميدي اللبناني المشهور صلاح تيزاني البالغ من العمر 93 عاما.

وكان لبنان واجه ارتفاعا حادا في حالات العدوى بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة مما فرض ضغوطا شديدة على نظام الرعاية الصحية وتسلم 28500 جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك السبت تمثل دفعة أولى من 2.1 مليون جرعة من المقرر أن تصل على دفعات هذا العام.

وقد تسبب التأخر في إبرام صفقة لشراء اللقاح وبدء برنامج التطعيم في شعور بالإحباط في لبنان. وقال البنك الدولي الذي ساعد في تمويل الدفعة الأولى إنه سيتابع حملة التطعيم لضمان وصول الجرعات لمن هم في أشد الحاجة إليها.

وقال رئيس الوزراء حسان دياب للصحفيين في مستشفى رفيق الحريري، الذي احتجزت به أول حالة مصابة بالفيروس في لبنان قبل عام تقريبا، "التزاما مني ببرنامج اللجنة الوطنية للقاح وبالجدول الزمني، لن أتلقى اللقاح اليوم لأن الأولوية هي لكم أنتم، للقطاع الصحي الذي يجب أن نقدم له الحماية ... أنتم قبلي. اليوم مش دوري".

وشجع الفنان تيزاني، الذي اشتهر بالاسم الفني أبو سليم، الجميع على الإقبال على التطعيم.

وحجز لبنان أيضا 2.7 مليون جرعة من خلال مبادرة كوفاكس العالمية الخاصة بالدول الفقيرة ويقول مسؤولون إن محادثات جارية لشراء 1.5 مليون جرعة من لقاح شركة أسترا زينيكا.

وتغطي الجرعات التي طلبها لبنان حتى الآن حوالي نصف السكان الذين يزيد عددهم على ستة ملايين نسمة بينهم ما لا يقل عن مليون لاجئ سوري.

ويخضع لبنان لحظر تجول على مدار الساعة منذ قرابة شهر غير أن الحكومة بدأت تخفف بعض القيود هذا الأسبوع.

عدد المشاهدات : ( 4689 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .