دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-21

سيارة كهربائية روسية تنافس تسلا

الرأي نيوز :
إنتاج سيارة كهربائية هي الصيحة الأحدث في عالم صناعة السيارات والمركبات المختلفة بشكل عام. وعلى الرغم من إختلاف الآراء حول جدوى إستخدام سيارات كهربائية في الأماكن شديدة البرودة، إلا أن روسيا أبهرتنا مؤخراً بالإعلان عن إنتاج سياراتها الكهربائية التي تنافس سيارات مثل تيسلا.

مناسبة للتنقل داخل المدن

تأتي السيارة الكهربائية الروسية من شركة كاماز (Kamaz) الروسية، وذلك بالتعاون مع جامعة سانت بطرسبرغ الكبرى للفنون التطبيقية، وقد طورت لتكون سيارة مناسبة للتنقل داخل المدن، وهي تأتي ببابين وأربعة مقاعد وتحمل إسم Kama-1.

سيارة كهربائية

أعلنت الشركة الروسية أن السيارة الجديدة من الممكن أن تتحول من سيارة إختبارية إلى إنتاجية لاحقاً، ولكن هذا الأمر يظل غير مؤكد بعد نظراً للتكلفة المرتفعة لإنتاج هذا النوع من السيارات دون وجود طلب كافي عليها في السوق الروسي أو الأسواق العالمية بعد.

 

ولكن رغم ذلك، تعد السيارة حالياً في مرحلة ما قبل الإنتاج، وهي تأتي مع بطارية بقدرة 33 كيلوواط بمدى يبلغ 250 كم غي الشحنة الواحدة مع موتور كهربائي بقدرة 80 كيلوواط، وهو ما يسمح لها بالتسارع من 0-100 كم/س خلال 6.7 ثوان فقط.

سيارة كهربائية

إلى جانب ذلك، تتمتع السيارة بعدة تجهيزات أخرى مميزة تشمل مصابيح LED أمامية وخلفية مع إرتفاع عالي نسبياً عن الأرض لتتحمل ظروف الطرق الصعبة في بعض المدن الروسية أثناء فصل الشتاء، إلى جانب شاشة ترفيه معلوماتي 9 بوصة ودعم المستوى الثالث من أنظمة مساعدة السائق.

هذا وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 150 كم/س، ويمكن شحنها خلال 6 ساعات بالكامل عبر تيار AC عادي، بينما يمكن شحنها خلال 20 دقيقة فقط باستخدام تيار DC سريع، ويبلغ طولها 3.4 متراً مع عرض 1.7 متر.

عدد المشاهدات : ( 122 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .