دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-09-13

خبير أردني يفسر ظاهرة المياه الحمراء في منطقة البحر الميت

الرأي نيوز :
 
 
رجح الدكتور أحمد الملاعبة أستاذ البيئة والجيولوجيا في الجامعة الهاشمية، أن تحول مياه إحدى برك منطقة البحر الميت للّون الأحمر سببه طحالب وبكتيريا تفرز الملونات.
وأضاف أن طحالب دوناليلا سالينا التي تنشط مع ارتفاع درجة حرارة المياه والملوحة، تفرز مادة وردية تسبب تلون المياه، وهي ظاهرة منتشرة في سلطنة عمان والصين وأوكرانيا والسنغال.
وأضاف أن هذه الطحالب غنية بالزيوت والدهون، والكاروتين، والبروتين، والبوليسكاريد، كما تحتوي على معادن عالية و18 نوعا من الأحماض الأمينية بما في ذلك الأحماض الأمينية الأساسية البشرية.
ولفت إلى أن دوناليلا سالينا لها قيمة اقتصادية فريدة في الغذاء والدواء والصحة وتربية الأحياء المائية، وقد حققت هذه الطحالب إنتاجا صناعيا في بلدان مثل أستراليا والولايات المتحدة وإسرائيل.
و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لبركة حمراء في الاردن، أكدت وزارة المياه أن "هذه البركة الحمراء التي ظهرت في منطقة البحر الميت معزولة عن البحر”.

من جهته قال الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة ، الاحد ، إن النتائج الأولية تشير إلى ارتفاع نسب الحديد والمنغنيز بعينات المياه الحمراء التي ظهرت في بركة قرب البحر الميت.

وأوضح سلامة ، أن تشكلها قد يكون نتيجة لارتفاع الحرارة ووجود بعض الطحالب أو لتراكيز المعادن المحيطة بالتربة لما لها أثر في إضفاء اللون، مبينا أن الوزارة تنتظر ظهور النتائج النهائية.

ونوه بأن العينات بحاجة إلى فحوصات دقيقة وزراعتها تحتاج إلى بضعة أيام قليلة.

عدد المشاهدات : ( 3107 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .