دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-08-02

الأردن يتقدم 4 درجات عالميا على مؤشر جاهزية الشبكات

الرأي نيوز :
 
 أظهر تقرير مؤشر جاهزية الشبكات (الاستعداد التكنولوجي)، الصادر عن معهد بورتلانز المعتمد لدى المنتدى الاقتصادي العالمي، تقدما ملحوظا في تصنيف الأردن عالميا، حيث حقق المرتبة 69 في عام 2020، مقارنة بالمرتبة 73 في عام 2019.

وبحسب بيان هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الاثنين، فإن تقدم الأردن 4 درجات بمعيار التأثير المعني بقياس أثر البنية التحتية للشبكات من خلال الأثر الاقتصادي الاجتماعي يعزى للمشاركة في اقتصاد الشبكة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، محققا المرتبة 90 في عام 2020، مقارنة بالمرتبة 94 في العام 2019، إضافة إلى التقدم الواضح للأردن بالمعيار الفرعي المتعلق بالسكان والذي يقيس بدوره وعي الأفراد والمؤسسات والحكومة بكيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات بطريقة تخدم مصالحهم بأقل وقت ممكن، حيث احتل الأردن بهذا المعيار المرتبة 44 خلال العام 2020، مقارنة بالمرتبة 60 لعام 2019.

ويستند مؤشر جاهزية الشبكات على عدة معايير؛ أولها معيار التكنولوجيا، حيث يتضمن هذا المعيار الركائز الفرعية (الوصول والمحتوى والتقنيات المستقبلية)، ومعيار السكان وركائزه الأفراد والشركات والحكومات، ومعيار الحكومة الذي يركز على الثقة والتنظيم والشمول، ومعيار التأثير الذي يقاس أثره من خلال ركائز اساسية تتمثل في الاقتصاد وجودة الحياة ومساهمة أهداف التنمية المستدامة.

وحقق الأردن بذلك تقدماً بواقع 4 درجات على المؤشر الذي يقيس مدى جاهزية الشبكات (الاستعداد التكنولوجي) لتوجيه قدرة الحكومات على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع عجلة التقدم الاقتصادي مع تقدم الأردن للمركز الأول ضمن مجموعة الدول العربية التي تعادلها بمتوسط دخل الفرد.
عدد المشاهدات : ( 1401 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .