دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-09-23

الصفدي يتحدث عن تحول بالموقف الأمريكي بالنسبة لفلسطين

الراي نيوز :
 
رحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بالتحول في موقف واشنطن بما يتعلق بفلسطين بعد أن قام الرئيس الامريكي جو بايدن بعكس سياسات دونالد ترمب المؤيدة وبقوة لاسرائيل.

وقال الصفدي في مقابلة مع موقع ناشيونال من الجمعية العامة للامم المتحدة "نحن نرى تحول ايجابي كبير بموقف الولايات المتحدة الامريكية تجاه القضية الفلسطينية".

واشار إلى تعلقيات الرئيس الامريكي جو بايدن في الجمعية العامة للامم المتحدة عندما قال بايدن إنه يدعم حل الدولتين الذي كان موقفا ثابتا بالنسبة للولايات المتحدة الامريكية حتى قام ترمب بالتحفظ على هذا الالتزام على مدار الاربع سنين الفائتة.

كما قامت ادارة بايدن باعادة النظر بالسياسات التي قامت بها ادارة ترمب وعارضت توسع بناء المستعمرات الاسرائيلية والاعتراف بجميع الفلسطينيين المسجلين لدى الامم المتحدة واستئناف المساعدات لمنظمة الاونروا واعادة المحادثات مع السلطة الفلسطينية.

كما قال الصفدي أن "الموقف الامريكي كان مهما جدا بالنسبة للاردن وهو احترام الوضع التاريخي الراهن في القدس والاماكن المقدسة"، حيث ان الاردن يمتلك الوصاية على المقدسات الاسلامسة والمسيحية في القدس منذ عام 1948.

وكان لعلاقة العمل الوثيقة بين الصفدي ووزير الخارجية الامريكي بلينكن اكبر الاثر في حل مشكلة حي الشيخ جراح والحرب على غزة في شهر ايار.

واضاف الصفدي "لقد سمعنا جميعا الرئيس بايدن ووزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن واخرون يظهرون التزامهم بحل الدولتين ومعارضتهم للمستعمرات والحث على احترام الوضع التاريخي الراهن في القدس والاماكن المقدسة. لقد عملنا بشكل وثيق معهم خلال ازمة غزة ومن اجل تهدئة الاوضاع وعملنا معهم بشكل فعال من اجل تجنب حدوث اجراءات استفزازية في القدس".

واضاف أنه على ثقة تامة باستثناء نقل الطاقة من الاردن الى لبنان من خلال سوريا حيث ترتكز المحادثات الان على الجانب التقني حيث صرح "تم اتخاذ القرار السياسي" معربا ان الولايات المتحدة الامريكية تدعم الخطة.

كما بين الصفدي ان "لبنان كان على رأس قائمة اولويات الملك التي تحدث عنها خلال زيارته لواشنطن".
عدد المشاهدات : ( 2663 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .