دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-12-05

الأردن استورد نفطا ومشتقاته بـ 1.2 مليار دينار في 9 أشهر

الرأي نيوز :
 

ارتفعت قيمة مستوردات الأردن من النفط الخام ومشتقاته في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، بنسبة 16.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب بيانات نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.

وكشفت البيانات أن قيمة مستوردات المملكة من النفط الخام ومشتقاته، وصلت إلى 1.199 مليار دينار حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، مقارنة مع 1.03 مليار دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت قيمة مستوردات الأردن من النفط الخام، 532.6 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، مقارنة مع 343.5 مليون دينار سجلت في الفترة ذاتها من عام 2020.

أما الديزل فوصلت قيمة مستوردات المملكة منه الى 247.7 مليون دينار مقارنة مع 221.8 مليون دينار، والبنزين 279.3 مليون دينار مقارنة مع 182 مليون دينار سجلت في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي.

ومن الملفت أن المملكة لم تستورد أي كميات من مادة الكاز خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتسجل ما قيمته 1.921 مليون دينار في فترة الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، مع العلم انه لم يتم تسجيل أي قيمة لمستوردات مادة الكاز في شهر أيلول الماضي.

يشار الى أن واردات المملكة من النفط العراقي بلغت خلال الفترة من التاسع من شهر أيلول/سبتمبر 2021 ولغاية 26 تشرين ثاني/نوفمبر حوالي 840 ألف برميل بمعدل 9700 برميل يوميا، فيما بلغت كميات النفط العراقي المصدرة للأردن وصلت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، الى 309 برميل.

وشهدت أسعار النفط العالمية، منذ بداية تعاملات العام الحالي ارتفاعات متتالية لتسجل مستويات مرتفعة مقارنة مع العام الحالي، ولتلامس ارتفاعات وصلت نسبتها إلى أكثر من 50% على صعيد شهري عند مستويات 85 دولارا للبرميل الواحد.

عدد المشاهدات : ( 958 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .