دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-03-04

أين وصل مشروع إنشاء مصفاة بترول في معان ؟

الرأي نيوز :

قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، إن إنشاء مصفاة بترول ومجمع بتروكيماويات في معان ما زال في مرحلة إعداد تصاميم المشروع الأساسي، ودراسات الجدوى الاقتصادية.

أظهركتاب صادر عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية في 21 يناير 2020 موافقة مبدئية على إنشاء مصفاة بترول جديدة، ومجمع بتروكيماويات في معان، باستثمار كويتي يبلغ 150 ألف برميل يوميا.

وأضافت الوزارة في ردها على سؤال نيابي "المستثمر تقدم بطلب، وكانت إجابة الوزارة بأن على المستثمر تقديم طلب مستكمل لجميع متطلبات إنشاء مصفاة بترول وحسب الأصول، وما زالت الوزارة بانتظار استكمال المتطلبات التي تأخرت بسبب كورونا والظروف الاستثنائية".

وبينت الوزارة أنه وبحسب ما زودها المستثمر لغاية تاريخه، فإن العائد على الاستثمار المتوقع لمشروع مصفاة معان سيصل لأكثر من 10%، إلا أن ذلك يتضح حينما يتم تقديم دراسة جدوى مفصلة للمشروع.

وكان مستثمر كويتي قال، إن مشروع مصفاة البترول المزمع إنشاؤها في محافظة معان،بدأت كفكرة عام 2018، وتهدف إلى تحويل الأردن إلى مصدر للطاقة بدلا من استيرادها، وتنقسم لمشروعين، الأول مصفاة بترول بقدرة تكريرية تبلغ 150 ألف برميل يوميا، والثاني مجمع بتروكيماويات.
عدد المشاهدات : ( 1283 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .