دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-03-18

"عادوا ولم يعودوا بعد" إصدار جديد لموسى الشيخ

الرأي نيوز :
عن منشورات مرسال ناشرون وموزعون صدرت حديثًا في عمان رواية جديدة للروائي موسى سمحان الشيخ التي جاءت في ٢٢٠ صفحة من القطع المتوسط، الإصدار الجديد هو الرواية الرابعة في سلسلة إصدارات المؤلف والإصدار الحادي عشر في سلسلة إصداراته الأدبية التي تنوعت بين الشعر والقصة القصيرة والرواية
تدور أحداث الرواية في بيروت وغيرها من المواقع اللبنانية في ذروة الوجود الفدائي الفلسطيني هناك وتمتد حركة أبطالها على مساحة سبع سنوات كانت مليئة بالحركة والنشاط والتناقضات، أي من عام ١٩٧٣ وحتى عام ١٩٨٠، حيث يذهب بطل الرواية إلى كشف المسكوت عنه من الخراب في يوميات الثورة الفلسطينية ومكاتبها في بيروت مسلطًا الضوء على السلوكيات السلبية التي دفعت بالعابرين والطارئين والانتهازيين للتعربش بقطار الثورة الفلسطينية إلى درجة حجز بعضهم لمقاعد متقدمة في قطار الثورة، ولم تكن هذه الرواية من نسج خيال المؤلف بل كان شاهد عيان على كثير من أحداثها حين كان كادرًا متقدمًا في الثورة الفلسطينية في تلك السنوات، وتتقاطع أحداث الرواية بين العام والخاص ومحورها قصة عاطفية ربطت بين فدائي فلسطيني مسلم مع ابنة رجل دين مسيحي فلسطيني، لكن النهاية كانت تتحدث عن تدخل الجغرافيا السياسية وقسوتها في لقاء العاشقين
وجاء على صفحة الغلاف الأخيرة:
هذه الرواية تحاول أن تختصر فصلاً واحداً، من فصول القضية الفلسطينية المتعددة، تريد أن تلقي الضوء من خلال شخوصها وخياراتهم إبان وجود الثورة الفلسطينية في لبنان على مآلات الثورة وما انتهت إليه راهناً، حيث تتعانق وترسم أقداراً صغيرة ومصادفات مرسومة في وضعٍ حدث سابقاً لنراه اليوم متجسداً على الأرض، فأحد الأبطال يؤكد (في الغربة يعود الماضي إلى حيث يجب أن يكون)

يُذكر أن المؤلف موسى سمحان الشيخ هو شاعر وقاص وروائي، ويحمل إجازتين في الاداب والحقوق، وهو عضو في رابطة الكتاب الأردنيين، وصدر له في الشعر :
أمي إذ تعانق ريحها، تضاريس الجرح النازف، لم تزل نوافذ المطر تضيء

وفي القصة القصيرة:
الأرض والأطفال، رجل يريد أن يحيا، امرأة في حالة انتظار، قد ينتهي الشقاء

كما صدرت له الروايات التالية :
مكان يتسع للحب، تحت نقطة الصفر، عدت يتيمًا من جديد
عدد المشاهدات : ( 4730 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .