دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-05-10

الخلايلة: ما يجري في المدينة المقدسة أمر مؤلم

الرأي نيوز :
 
 قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الاثنين، إن "ما يجري في المدينة المقدسة في القدس المحتلة أمر مؤلم، حيث إن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت انتهاكات في المسجد الأقصى ومحيطه، وفي منطقة حي الشيخ جراح".

وأضاف ، أن مديرية المسجد الأقصى التابعة لوزارة الأوقاف تتابع كل ما يجري في المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة تجسيدا للوصاية الهاشمية في القدس والمسجد الأقصى.

وبين أن الاحتلال الإسرائيلي دائما يعتدي على المسجد الأقصى والمصلين، وهذه الانتهاكات مدانة ولا يقبلها الضمير الإنساني الحي.

وأكد الخلايلة على أن المسجد الأقصى المبارك حق خالص للمسلمين لا يقبل التقسيم الزماني والمكاني، والوصاية الهاشمية مستمرة على المقدسات في القدس.

وأصيب صباح الاثنين، عشرات المرابطين في المسجد الأقصى بالرصاص المطاطي، وبالاختناق بعد اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى، وإغلاق البوابات المؤدية له.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في أماكن متفرقة من المسجد الأقصى وباحاته، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المرابطين.

وهاجم عشرات الجنود الفلسطينيين بوحشية ودفعوهم نحو بابي حطة والأسباط من أجل إفراغ المسجد الأقصى وسط احتمالات لاقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المصابين لدى محاولة إخراجهم عبر باب الأسباط .

كما اقتحمت مصلى المسجد القبلي وباب الرحمة وتقوم بإفراغ المسجد بالكامل، وتطالب المواطنين بالخروج من المسجد.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن تعامله مع 305 اصابات بينها خطيرة بالوجه والأعين وأعداد كبيرة من المصابين بحالات اختناق، والاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول الأقصى.

وأضاف الهلال الأحمر، أن هناك 4 اصابات خطيرة جدا، و13 اصابة مباشرة بالعين، وباقي الاصابات متوسطة وطفيفة، وتم نقل 228 إصابة من باب الأسباط إلى مستشفيات القدس المحتلة المختلفة وجارٍ نقل إصابات أخرى، وما يحول دون ذلك هو إجراءات قوات الاحتلال.

وأفاد بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي، تتعمد إصابة طواقمه الطبية العاملة في محيط مسجد الأقصى المبارك، وتمنع طواقمه في القدس من الوصول الى المسجد الأقصى لتغطية الأحداث وتقديم الإسعافات.

وأوضحت الأوقاف الاسلامية أن قوات الاحتلال اقتحمت بشكل همجي ومفاجئ باحات المسجد دون أي سبب، وترفص السماح للطواقم الطبية بإخلاء الإصابات من المكان.
عدد المشاهدات : ( 2116 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .