دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-05-31

ما هو السر وراء سيارات بوجاتي الخارقة السرعة؟

الرأي نيوز :

تتأكد بوجاني من أن كل شيء مبني على أكمل وجه من التصميم الداخلي المصنوع يدويًا إلى المحرك القوي الفريد من نوعه الذي يبلغ 1000 حصاناً. وليس هناك شك في أنك سمعت عن Bugatti، سواء كانت Veyron أو Chiron أو أي من موديلاتها المحدودة، فأنت تعلم أنها سريعة، حسنًا، هناك سر حقيقي لذلك.

السر الحقيقي

بوجاتي فايرون

السر الحقيقي يكمن من خلال العقول الذكية والكثير من شبه الكمال عندما يتعلق الأمر ببناء سيارة بهذا الشكل المتطرف. السر الحقيقي وراء نجاح بوجاتي الكبير يتعلق أيضاً في ماضيها الثري للغاية في السباقات هو قوة محركها.

الرقم القياسي العالمي لبوجاتي هو مع سيارتها شيرون سوبر سبورت 300+. كما يقول الإسم، حققت السيارة سرعة 300 ميل في الساعة (حوالى 483 كلم/ الساعة). رسميًا، كانت السرعة المسجلة 304.7 ميلًا في الساعة أو 490.262 كلم في الساعة. كما كان من الممكن أن تسير السيارة بشكل أسرع ولكن الشيرون كانت قد تجاوزت بالفعل نقطة التوقف المحددة.

هل يمكن للبوجاتي أن تطير؟

بوجاتي بوليد

قد يتساءل الكثيرون، كيف يمكن لسيارة كبيرة وضخمة مثل بوجاتي أن تكون أول سيارة إنتاج غير معدلة تتجاوز 483 كلم في الساعة؟

الحقيقة هي أنه إذا لم تكن Bugatti ثقيلة، فإن قوتها التي تبلغ 1600 حصاناً قد تجعلها تطير كما أن السائق سوف يفقد السيطرة على عجلة القيادة ما قد يعرضه لحادث قد لا تحمد عقباه.

قيود السلامة

مقصورة بوجاتي

 

إقتصر طراز Bugatti Chiron الأصلي على 261 ميلًا في الساعة (420 كلم/ الساعة) فقط لأن العالم لم يخترع إطارات قوية بما يكفي لتحمل ضغط التحرك بسرعة أكبر. بعبارة أخرى، إذا سارت Chiron بشكل أسرع، فربما نكون أمام حادث مروع أو حتى مميت بسبب الإطارات.

حتى أواخر عام 2019، لم تكن هناك إطارات يمكنها التعامل مع هذا النوع من السرعة، إلا أن فريق العمل في Bugatti غيّر هذه المعادلة عندما أطلق Chiron Super Sport. ومن أجل التأكد من أن إطاراتهم الجديدة قوية بما يكفي، قاموا بإجراء أشعة سينية عليها للتأكد من أن كل شيء تم بناؤه على أكمل وجه، وهو ما كان عليه. هذه الإبتكارات الجديدة التي صنعتها بوجاتي وما زالت تصنعها، هي سبب كبير لقدرتها على إطلاق السيارات بالسرعات العالية التي تصل إليها.

التحكم في درجة الحرارة

بوجاتي السوداء

إن سيارة بوغاتي مغطاة بأنظمة تبريد مدمجة. حتى أنه هناك منطقة تهوية صغيرة مخبأة بجوار المصابيح الأمامية المربعة تسمح للهواء بالدخول لتبريد الأنظمة.

محركات كبيرة

محرك بوجاتي

من الواضح أن المحركات المستخدمة في بوجاتي هي أكبر سبب لسرعاتها العالية. محرك Bugatti Chiron كبير جدًا وقوي لدرجة أنه يزن ما يقرب من 1000 رطل (حوالى 453 كيلوغرام)، أي ما يقرب من ربع وزن السيارة بالكامل. في حين أن هناك الكثير من المكونات المختلفة التي تدخل في هذه التحفة الفنية، بدءًا من التبريد الشديد إلى القوة الضاغطة إلى الإطارات المصممة خصيصًا، بالرغم من أن كلها ضرورية ومفيدة للغاية، فإن المحرك المذهل الذي تمتلكه Bugatti هو ما يمدها حقًا بسرعات عالية.

عدد المشاهدات : ( 807 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .