دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-10-04

جعفر حسان .. "بناء في رحم الأزمات"

الرأي نيوز - خاص

لفت انتباه الاستاذ صخر أبو عنزة رئيس مجلس ادارة مجموعة الشاهد الصحفية ووكالة رم للأنباء خلال زيارته المعتادة لكشك حسن أبو علي رحمه الله، غلاف كتاب مميز أعيد للواجهة والرفوف الأمامية بلمسة فنان وضربة معلم، والسبب يعود لعنوان الكتاب والكاتب بالدرجة الأولى.

هذا الكتاب يحمل عنواناً مميزاً يمزج بين السياسة والاقتصاد، يوصف الحال الاقتصادي في الاردن والتاثيرات السياسية من جهة ويعطي حلولاً اقتصادية من جهة أخرى، ويلخص رؤية ملكية تتطلع للمستقبل وتعطي وصفات فورية للتقدم والنجاح والخروج من كل المطبات التي قد تواجه منظومة الاقتصاد الوطني.

تبين لأبو معاذ أن هذا الكتاب الذي يحمل عنوان "الاقتصاد السياسي الأردني .. بناء في رحم الأزمات"، ومن خطه هو رئيس الوزراء الاردني الجديد دولة جعفر حسان، وقد أشهر الكتاب في ديسمبر 2020 إبان أزمة كورونا ومن خلال تقنية الاتصال عن بعد، وبعد فترة وجيزة من من مغادرة الرئيس للعمل العام بعد ٢٧ عاماً، شغل خلالها عدد من المناصب منها في الديوان الملكي العامر رفقة الأميرين طلال وغازي، قبل أن يلتحق بالبعثة الاردنية الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف مسؤولاً عن ملف حقوق الإنسان، وتم تعيينه بعد ذلك نائباً للسفير وقائماً بالأعمال لسفارة المملكة في واشنطن، وفي عام ٢٠٠٦ نال شرف خدمة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين من خلال إدارة دائرة العلاقات الدولية في الديوان الملكي، قبل أن يعين وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي ونائباً لرئيس الوزراء وزيراً .

الكتاب تم تقسيمه لعدة فصول يتناول كل منها مرحلة زمنية وقضايا وحقائق وأرقام ووقائع صاحبتها، كما قدمت حلولاً وافكاراً اقتصادية حالمة ومنهجية للاقتصاد الاردني منذ التأسيس وحتى عام ٢٠٢٠، وهو ما يعكس الفكر الذي يحمله الرئيس وبلورة تجربته الاكاديمية والعملية، وتحمل أطروحة الكتاب شقين الأول نظري من خلال رؤية الرئيس ودراسته والثاني التجربة العملية في ظل جلالة الملك وفي الحكومة لاحقاً، وأشار من خلالها على مواطن القوة والضعف للاقتصاد الاردني وما يتيح الاستفادة من دروس التجارب خاضها والاختبارات التي شهدها بموضوعية وواقعية، بمنأى عن الانطباعات المشوهة والاخبار الكاذبة والمواقف المسبقة والاحكام المضللة.

وتبدو قوة الكتاب في كونه شهادة من الداخل والعمق، خاصة وان جل ما كتب عن السياسة الاقتصادية الاردنية كان باقلام وجهود باحثين أجانب وباللغة الانجليزية في الغاب ومنها تقارير لمؤسسات دولية، حيث ارتكز على الحقائق المستردة بالارقام والبيانات وسهل القراءة والاستفادة من خلال القارئ الغير مختص ولمن يريد تشكيل صورة واقعية شاملة عن الاقتصاد الاردني.

بشكل عام ستتناول وكالة رم ما جاء في هذا الكتاب بشكل مفصل بكل فصوله وتفاصيله، من خلال حلقات على مدى الايام المقبلة .

الكتاب تجدونه لدى كشك ابو علي في وسط البلد..

 


عدد المشاهدات : ( 966 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .