دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-10

كيف تستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد؟

الرأي نيوز :
 
تعمل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد "3D" على تغيير طريقة تصنيعنا لكل شيء من الألعاب والملابس إلى الأنسجة البشرية، فيخبر برنامج الكمبيوتر الطابعة بمكان وضع طبقات رقيقة من المواد لبناء جسم صلب، ومن هنا تبدأ العملية، التي نقدم لك تفاصيل استخدامها، وفقا لما ذكره موقع "business insider".
 
وتدور عملية االطباعة ثلاثية الأبعاد حول تطبيق الطبقات واحدة تلو الأخرى، ولكن كل جسم مطبوع ثلاثي الأبعاد يبدأ كمخطط ثلاثي الأبعاد في برنامج كمبيوتر.
 
ويمكنك بناء التصميم الخاص بك في برامج مثل Maya أو Blender أو ZBrush، ويمكنك أيضًا تنزيل تصميم جاهز من Thingiverse أو CGTrader.
 
وبمجرد حصولك على النموذج الخاص بك، يمكنك تشغيله من خلال أداة تقطيع مثل Cura، وهو برنامج يأخذ الملف وينشئ رمزًا من آلاف الطبقات لتوجيه الطابعة في كيفية الطباعة.
 
ويتعين عليك بعد ذلك إعداد الطابعة واختيار جودة الطباعة وإعدادات المواد الصحيحة، ومن هناك يمكنك تحميل ملف شرائح إلى الطابعة باستخدام محرك أقراص USB أو بطاقة SD أو برنامج مثل OctoPrint، ثم تبدأ الطابعة في بعض الأحيان عملية إضافة بطيئة لتطبيق طبقة تلو طبقة.
 
وإذا كنت تستطيع أن تحلم بشيء ما، خاصةً إذا كان من البلاستيك، فمن المحتمل أن تتمكن من طباعته ثلاثية الأبعاد، فكر في الألعاب والمجوهرات والنماذج وحافظات الهواتف، وهناك بعض التصميمات الأخرى، بما في ذلك جيتار مطبوع ثلاثي الأبعاد، ونحت معقد مصنوع من مزيج من الزجاج والنايلون المدمج مع الليزر، وغيرها من التصميمات.
 
وتطورت الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى ما وراء أصولها في البلاستيك لطباعة المعادن والمطاط والخشب والأقمشة الاصطناعية وراتنج السيراميك. 
 
كما أنه نظرًا لأن هذا النوع من التصنيع أرخص وأسرع من الطرق التقليدية مثل التشكيل أو النحت، فقد أصبح شائعًا في كل من التصنيع والفنون.
عدد المشاهدات : ( 3224 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .