دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-03

شفيق : عاصي الحلاني ينشر الاغنية الاردنية أكثر منا وهذا هو " نمبر 1 "- فيديو

الراي نيوز :
 

شفيق : الأغنية العربية زي الشعب الصيني 

شفيق : سميرة توفيق كانت سفيرة لبلدها
شفيق : قلة الإنتاج سببه المؤسسات وليس الفنان
شفيق : الفنان الاردني يعشق الغناء للوطن ولا يفرض عليه

شفيق : عاصي الحلاني ينشر الاغنية الاردنية أكثر من المطربين الاردنيين 

شفيق : طموحنا " أردنة جرش "

شفيق : غنيت للشهداء فشكرني الاسرى 

شفيق : المشرف على حساباتي على السوشال ميديا هو المشرف على حسابات جورج وسوف 

 

حوار : منى نعلاوي
فيديو : علاء الدين البطاط
تصوير : سند العبادي
مونتاج : محمد الجبر


فنان من أصول فنية ، والده الفنان الراحل شفيق وحيد ، يعشق الغناء للوطن شرف بتكريم جلالة الملك عبدالله الثاني في مهرجان الأغنية الأردنية في عام 2005 حيث فاز حينها بجائزة أفضل صوت ، في رصيده العشرات من الأعمال الغنائية والمسرحية الوطنية والعاطفية ، اسم لامع في سماء الفن ، هو المطرب الأردني رامي شفيق والذي كان لنا معه هذا اللقاء الخاص ...

رامي شفيق المتجذر من أصول فنية ...

نشأتي كانت في أسرة فنية ؛ فوالدي الفنان شفيق وحيد ، بدأت مسيرتي الفنية في العام 1990 ، من القلائل الذين حظيوا بمعاصرة عظماء زمن الفن الجميل مثل توفيق النمري وجميل العاص ، محمد وهيب وصبري محمود ، محمد أبو غريب ، وهؤلاء أبطال جيل الرواد المعطاء الذي أبدع في الكلمة واللحن والأداء ، أما الجيل الحالي فيوصف بأنه بلا ملامح وليس فقط في الأردن و إنما أيضا في العالم العربي ، سميرة توفيق كانت سفيرة لبلدها و كانت أيضا أكبر دليل على عظمة الفن الأردني وأصالته فهي فنانة اجتازت بالأغنية الأردنية حدود الوطن وانطلقت بها عربيا ، وبرأيي الآن لا يوجد نجم عربي ونحن نفتقد المعنى الحقيقي لهذا اللقب في جيلنا الحالي .

هل اصبح شرط انتشار الفنان الأردني الأغنية الوطنية ، وهل هو انتقاد أم ميزة ؟

هو فعلا انتقاد وليس الملام فيه هو الفنان نفسه ، والسبب في ذلك والمحرك له هو الرغبة في الانتشار ، فهو يبحث عن الإنتاج الذي يحقق له هدفه وعندما يتجه إلى وزارة الثقافة يشترط عليه غناء اللون الوطني حتى يتم الموافقة على ذلك ، مع العلم بأنني أنا وكل مطرب أردني نعشق الغناء للوطن من قلوبنا وليس إجبارا ، ولكن الانتقاد يجب أن يوجه للمؤسسات الرسمية وغير الرسمية لأنها المسؤولة عن ذلك فهي يجب أن تضع خطة لدعم الفنان الأردني بمختلف الألوان الغنائية وابرزها العاطفية حتى تحقق له انتشارا خارج حدود الوطن ويبقى الأردن حاضرا في المحافل الفنية العربية والدولية .

أين وزارة الثقافة ونقابة الفنانين من واقع الفن الاردني الحالي ؟

وزارة الثقافة جهودها مشكورة في هذه المرحلة تحديدا ، ففي ظل ظروف الجائحة التي نعيشها القطاع الفني من أكبر المتضررين ، فقد قامت الوزارة مشكورة بدعم الفنان الأردني ضمن امكانياتها ولكننا نطمح إلى المزيد .


أما نقابة الفنانين فأنا كنت عضو مجلس فيها و هو موقع سمح لي بالتغيير وتحسين واقع الفن ، ولكني لم اقو على ذلك لأن الإرادة وحدها لاتكفي فأنا بحاجة إلى فريق متكامل يعمل معي ولكن التنسيق بالشكل الصحيح كان غائبا ، لذلك اضطررت للانسحاب حتى افتح المجال لغيري ، وبدورهم أيضا عجزوا عن ما عجزت أنا عنه ، ولكننا في حينها حققنا إنجازات عدة كان أهمها تثبيت المشاركة الفعالة للفنان الاردني في مهرجان جرش إضافة إلى أننا أعدنا فعالية مهرجان الأغنية الأردنية إلى المشهد مجددا ، الآن النقابة ترزح تحت ضائقة مادية أدت بها إلى الإفلاس ولايوجد اي تعاون من قبل الحكومة ، لذلك هي غير قادرة على النهوض بالحركة الفنية ودعمها .

كيف أثر تجميد مهرجان جرش منذ العام الماضي على الفنان الأردني خاصة بعد تصريح وزير الثقافة بأن إقامته مرتبطة بالوضع الوبائي ؟

مهرجان جرش وغيره من الفعاليات التي كانت تقام قبل الجائحة كانت تقدم انتشارا للفنان الأردني ، وأنا أتمنى عودته ، حتى وإن لم يسمح الوضع الوبائي أقترح إقامته عبر بث إلكروني على مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي وهذا هو اتجاه نجوم كثر خاصة بعد ظروف الجائحة ، ولكننا نسعى إلى أردنة المهرجان أكثر فأكثر حتى يصبح بوابة نجاح للمطرب الأردني .

واقع الفن الأردني الراهن ؟

حتى هذه اللحظة لم يستطع الفنان الأردني أن يحجز له مكانا على الصعيد العربي ، المشكلة ليست في الفنان ولا المؤسسات هي مشكلة قلة الإنتاج بالدرجة الأولى ، العناصر الخصبة موجودة وهي الصوت واللحن والكلمة ولكنها لم تستهلك عربيا .

المراة في حياة رامي شفيق ؟

المرأة في حياتي هي والدتي أطال الله في عمرها وزجتي والتي تحملت مسؤولية العائلة في أوقات انشغالي بعملي فحياة الفنان دائما غنية بالأحداث وأنا مرتبط بعائلتي وأولادي بشكل كبير جدا .

هم فلسطيني أردني ...

القضية الفلسطينية همنا جميعا كأردنيين والفن هو أحد الوسائل للمقاومة والتعبير عن رفضنا لما يتعرض له الشعب الفلطسيني من ظلم وعدوان ، قدمت أعمالا عدة عبرت بها عن حبنا لهذه الأراضي المقدسة وشعبها منها أغنية فلسطينية حنا وصرخة خليلية وغيرها ، وانا أؤكد ان موقف الفنان الأردني دائما متقدم عن اي فنان عربي بهذا الخصوص ...

قصة مؤثرة ... اتصال من الأسرى في سجون الاحتلال أجمل ما حصل معي في حياتي ...

قصة أغنية صرخة خليلية أوجعت قلبي ، فقد أهديتها لشهيد من عائلتي في الخليل وانتشرت بطريقة غريبة لدرجة أن الأسرى في سجون الاحتلال هاتفوني وعبروا عن إعجابهم الشديد بها شكرهم لي وأنها أصبحت جزء من حياتهم اليومية وهذا أجمل شيء حصل معي في حياتي وأثر في جدا .

كلمة للشخصيات التالية :
نقيب الفنانين الحالي حسين الخطيب : صديق
عمر العبدللات : فنان كبير
كلمة لروح الفنان الكبير متعب الصقار : المرحوم متعب كان صديقي منذ البدايات وهو فنان صاحب رسالة ، غنى للوطن وللحب وللرياضة ، إنسان بسيط لايتكرر ولم يأخذ حقه في حياته ومماته بالشكل الصحيح ، سيبقى مكرما في قلوبنا جميعا .

من هو المطرب والمطربة رقم 1 في الأردن ؟

هذا السؤال بالذات الجمهور هو الوحيد الذي يملك حق الإجابة عليه فهو صاحب القرار في ذلك ، أنا برأيي لقب فنان أهم من لقب " نمبر1 " ، والمنتقد حاليا أن هناك مجموعة ممن يسمون أنفسهم فنانين يعتمدون على الإيقاع أكثر من اعتمادهم على الصوت أو حتى الشكل ، وهناك حقيقة لا أحد ينكرها بأن 90 % من مطربات الأردن أصواتهم جميلة جدا .

آخر أعمال رامي شفيق " فديت العسكر وقايد العسكر "...وهل تحضر لمشاريع فنية قادمة ؟

أنا لأول مرة أغني للجيش و كانت تجربة رائعة ومشرفة شاكرا كل من ساهم في هذا العمل منهم ابراهيم أبو سويلم وسليمان عبود كاتب كلماتها الرائعة وهذه الأغنية تأتي بمناسبة احتفالات المملكة بمناسبات وطنية عدة منها مئوية الدولة وعيد الاستقلال ، وعن مشاريع فنية قادمة أعمل حاليا أنا والفنانة المتألقة غادة عباسي على إقامة أول مسرح غنائي أردني .

علاقتك بوسائل التواصل الاجتماعي : أحاول مواكبتها فهي أصبحت كل شيء في حياتنا وشرط أساسي للانتشار وخاصة إذا تم استثمارها بالطريقة الصحيحة .
فريقك المفضل : الجزيرة محليا وريال مدريد في الدوري الإصباني أما في الدور ي الإنجليزي ليفربول .

عدد المشاهدات : ( 2406 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .