دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-05

خطوات لمنع تكلس بخاخات ماسحات الزجاج

الرأي نيوز :
 
 

هناك عدة أسباب وراء انسداد فوهة غسالة الزجاج الأمامي. ويمكن أن تتراوح السيناريوهات من قطعة من التراب تعترض طريق البخاخ، إلى الرواسب المتكلسة التي تتراكم على فتحة الفوهة. وكل ذلك يؤدي إلى خلل في تنظيف المساحات للزجاج.

خطوات بسيطة

فوهة غسالة الزجاج الأمامي أو الخلفي المسدودة هي واحدة من تلك الأشياء التي كان علينا جميعًا التعامل معها في وقت أو آخر. ولسوء الحظ، يمكن لغالبيتنا أن يشهدوا على أنها تلفت انتباهنا فقط عندما نكون في أمس الحاجة إليها. وإذا لاحظت أن الفوهة تتعطل حتى ولو بأدنى طريقة، فاتبع هذه الخطوات البسيطة لإصلاحها قبل أن تصبح أقل إزعاجًا وأكثر خطورة.

1- تأكد من ملء الخزان

مساحات الزجاج

من السهل نسيان مراقبة هذا الأمر. فقد يكون سبب وجود فوهة معطلة ببساطة هو نتيجة انخفاض السوائل في سيارتك. قم بتعبئة الخزان إلى أقصى حد. وللحد من عمليات التكلس إحرص على إستخدام سائل خاص يتم إضافته إلى المياه. ومن المفضل في جميع الأحوال إستخدام المياه المقطرة أو مياه الشرب لنها لا تحتوي على نسبة عالية من الكلس.

2- نظف الفتات من الفوهة

يمكنك استخدام دبوس صغير أو مشبك ورق أو قطعة سلك في هذه الخطوة للتخلص من أي قطعة من الحطام أو الأوساخ أو المواد اللزجة العالقة. وعندما تكون مقتنعًا بأنك كشطت الفتحة بأكبر قدر ممكن من النظافة، إمنح الفوهة اختبارًا سريعًا عن طريق رش الزجاج. وإذا لم يفلح ذلك ، فانتقل إلى الخطوة اللاحقة.

 

3- قم بإزالة الفوهة ونظفها

مساحات الزجاج

ارفع غطاء المحرك وحدد موقع فوهة رذاذ غسالة الزجاج الأمامي على الجانب السفلي. ستلاحظ وجود خرطوم يؤدي إلى هاتين النقطتين. يجب ببساطة عن طريق تحريك موصل الفوهة. إذا كان الخرطوم عالقًا قليلاً ، فاستخدم كماشة لسحبه. وبعد فكها، خذ الفوهة وضعها في وعاء من الخل لمدة 3-4 ساعات. عند الانتهاء، رش كلا الطرفين باستخدام علبة من الهواء المضغوط.

 

4- إستبدل الفوهة

إذا لم تفلح كل الخطوات السابقة، فقد تحتاج إلى استبدال الفوهة بأخرى جديدة. وإحرص أن تكون من نفس النوع والأصلية لكي تحصل على النتيجة المرجوة.

عدد المشاهدات : ( 3285 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .