دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-12

لماذا لا يمكن للسيارات في عالمنا أن تتجاوز سرعة 480 كلم/الساعة؟

الرأي نيوز :

عشق الإنسان للسرعة وللتطوّر التكنولوجي قدم لنا بعض السيارات الخارقة التي كسرت حاجز 480 كلم في الساعة، لكن لما أخذ صانعو السيارات الكثير من الوقت لتحقيق هذه السرعة؟

للإجابة على هذا السؤال هناك عوامل كثيرة يجب أن تأخذ بعين الإعتبار وهذه أهمها.

عامل القوّة.. الكثير من القوة 

هينيسي فينوم محرك

الكمية الهائلة من الطاقة اللازمة لدفع الوحش الميكانيكي لتجاوز 480 كلم في الساعة لا يتم تحديدها فقط من خلال مكان المحرك، ولكن أيضًا كمية الهواء والوقود التي تدخله، ومعدلات دوران المحرك والآلاف من التفاصيل الأخرى التي تدخل في صنع قوة يمكن أن تصنع مثل هذه الأرقام.

ولا يلزم فقط تصنيع هذه الكميات المخيفة من الطاقة للوصول إلى سرعات قياسية، ولكن يتعين على المهندسين أيضاً أن يصنعوها بحيث يكون المحرك اعتماديًا ايضاً ولا يفشل تحت كل هذا الضغط. 

إذا ألقينا نظرة على 1817 حصانًا التي ينتجها محرك هينيسي فينوم F5 ومجموعة نقل الحركة الخاصة بها يعطينا منظوراً حول كيف قررت هينيسي الاقتراب من صنع سيارة فائقة السرعة.

يمكن أن يصل محرك V8 بسعة 6.6 لتر المزود بشاحن توربيني والمستخدم في F5 إلى 8600 دورة في الدقيقة بينما محرك W16 سعة 8.0 لتر المستخدم في سيارة بوجاتي المنافسة يصل إلى 6000 دورة في الدقيقة فقط.

أي أن المحرك الأصغر يدور بشكل أسرع ويعوض عدد الأسطوانات.

الديناميكا الهوائية 

هينيسي فينوم خارجي

 

عندما يتعلق الأمر بتحطيم الأرقام القياسية للسرعة، فإن أحد أكبر التحديات التي يواجهها المصممون والمهندسون هو الديناميكا الهوائية، يتصرف الهواء بشكل مختلف عند السرعات العالية ويغير تدفقه ليأخذ مسارات مختلفة على هيكل السيارة حيث أن الأرقام الموجودة على عداد السرعة تصبح أعلى وأعلى.

ذلك يعني أن السيارة تحتاج أن تكون مصممة خصيصاً للقيادة بهذه السرعات العالية وهذا عادة ما يترجم إلى نقص في الأداء على المسار وفي المنعطفات، لأن القوة السفلية المطلوبة لتحسين المنعطفات تخلق المزيد من مقاومة الهواء.ويعني أن الهواء هو عامل أساسي وتحدي لصناع السيارات الخارقة للوصول إلى سرعات عالية.

العامل الأكثر أهمية..العجلات

بوجاتي سرعة عجلات

الإطارات هي نقاط الاتصال الوحيدة بين الماكينة والأرض، مما يجعلها واحدة من أكثر الأجزاء الأهمية في أي تصميم موجه نحو الأداء، لا يتمتع الإطار العادي بالقدرة على تحمل قوة التمزق حوالي 7 أطنان منه بسرعات تصل إلى 480 كلم في الساعة.

واجهت بوجاتي هذا التحدي بزيادة طبقة سميكة من ألياف الكربون مبنية تحت هيكل الإطار، مما يعزز من قوة الإطار ويمنع أي وزن إضافي.

 

في حين أن تجاوز علامة 480 كلم في الساعة كان إنجازاً كبيراً لصناعة السيارات، فإننا نعلم أن المرحلة التالية ستأتي قريباً. 

ومع ذلك، كلما توغلنا في مجالات السرعة، أصبح من الصعب على الآلات التي صنعها الإنسان أن تعمل بشكل أسرع.

عدد المشاهدات : ( 859 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .