دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-14

قصة صعود رنج روفر سيارة الدفع الرباعي الاشهر في العالم

الرأي نيوز :

منذ الكشف عن أول سيارةرنج روفر على الإطلاق في عام 1970، تطورت العلامة باستمرار، وتميزت أفخم سيارة دفع رباعي في العالم بمستويات رائعة من التطور والقدرة المتأصلة وإلهام التصميم، جنباً إلى جنب مع التطورات التكنولوجية التي تميزها عن غيرها، سنلقي نظرة اليوم على تاريخ سلسلة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المعروفة باسم عائلة رنج روفر.

بدايات رنج روفر

رينج روفر بدايات

أحد العوامل المهمة في تفوق رنج روفر الذي لا يمكن إنكاره هو شكلها المميز الذي لم يتغير كثيراً منذ خمسين عاماً. بدأت رنج روفر بفكرة إصدار أس يو في أكبر وأكثر قوة من سيارة لاند روفر 4WD التي أظهرت نجاحًا مبهرًا من عام 1951 حتى عام 1958، ثم توقف المشروع فجأة.

في عام 1966، قام مهندسو تصميم روفر جوردون باشفورد وسبنسر كينج، بإحياء المشروع مرة أخرى، وقاموا ببناء العشرات من النماذج الأولية على مدى السنوات الأربع الأولى.

بين الكماليات والمحركات الضخمة 

رينج روفر تنوع

أصبحت لاند روفر سيارة أساسية للمشهد الزراعي بعد لعبها دورًا مهمًا في الحرب  أيضاً، وكان من المفترض أن تكون رنج استمراراً وترقية لنفس الهدف. لم تكن سيارة فاخرة بكل المقاييس، حيث كانت مقاعدها مصنوعة من الفينيل، مع الكثير من القطع البلاستيكية والبطانات، لتسهيل إزالة الطين والسماد والأشياء الريفية المزعجة الأخرى.

ومع ذلك زودت رنج روفر بمحرك أكبر من محرك 1600 سي سي بنزين رباعي الأواني، واستبدل بمحرك V8 بقوة 130 حصاناً يعتمد على تصميم بويك الذي تستخدمه روفر.

كما زودت رنج بنوابض جديدة لركوب أكثر راحة، ومكابح قرصية، ولكن لم يتم تقديم نسخة بأربعة أبواب مع قاعدة عجلات أطول حتى عام 1981.

بعد ثلاث سنوات، حصل محرك V8 سعة 3.5 لتر على حقن الوقود، مما زاد قوته إلى 155 حصاناً، وفي عام 1990، أصبح المحرك سعة 3.9 لتر، وأنتج 182 حصاناً. ثم تم زيادة حجمه مرة أخرى إلى 4.2 لتر، مما أدى إلى إنتاجه 200 حصان.

 

رنج روفر حول العالم

رينج روفر حول العالم

في ظل تداعيات انهيار جزء كبير من صناعة السيارات البريطانية خلال السبعينيات والثمانينيات، انتقل اسم رنج روفر من كونه جزءاً من شركة روفر، إلى لاند روفر الشركة المنفصلة، ثم إلى شركة ليلاند البريطانية، لينتهي بها المطاف مع شركة بي ام دبليو في 1994.

وفي عام 2000، باعت بي ام دبليو علامة لاند روفر إلى فورد، لكن الألمان احتفظوا باسم روفر حتى عام 2006، عندما حصلت فورد أخيراً على حقوقها.

بعد عام، باعت شركة فورد علامة لاند روفر بما في ذلك رنج روفر وجاكوار لشركة تاتا موتورز الهندية.

رنج روفر الحديثة 

رينج روفر حديثة

اليوم، تتوفر رنج روفر في أربعة طرازات متميزة، هناك كلاسيك،المعروف ببساطة باسم رنج روفر، ثم هناك سبورت و فيلار ايفوك

بمجموعة تتكون من عشر اختيارات تعتمد على الطراز ومستوى القطع، وكلها مزودة بشاحن تيربو او سوبرشارجر، بالإضافة إلى النظام الهجين ايضاً، تتضمن الطرازات 2.0 لتر، 3.0 لتر، 4.4 لتر، 5.0 لتر، بمحركات اربع اسطوانات وستة وثمانية، مع خيارات الديزل والوقود، تغطي قوة المحركات من 258 حصاناً وصولاً إلى 565 حصاناً.

 

بينما كان لرنج روفر تاريخ قصير، إلا أنها كانت مثمرة وناجحة، كانت ناجحة جداً في الواقع، حيث رسخت مكانتها كواحدة من أفضل العلامات التجارية للسيارات البريطانية حتى يومنا هذا.

عدد المشاهدات : ( 41 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .