دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-18

ضبط اعتداءات تسحب 1.75 مليون م3 من قناة الملك عبدالله و170 ألفا في الكرك

الرأي نيوز :

قالت وزارة المياه والري / سلطة وادي الاردن إنها نفذت حملة تفتيشية على طول مسار قناة الملك عبد الله في مناطق مرور القناة في مناطق الاغوار خلال الشهر المنصرم بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومديرية الامن العام والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وتم ضبط (1531) اعتداء ومخالفة من خلال عمليات سحب المياه بطريقة مخالفة من القناة لري وحدات زراعية وقطع اراضي خارج مناطق المشروع الزراعي واستخدام مضخات لسحب المياه بطرق مخالفة واعتداءات على مآخذ الري  مما ادى الى توفير كميات مياه كبيرة تصل الى نحو (1,750 ) مليون وسبعمائة وخمسون الف متر مكعب مزروعات بطريقة مخالفة ضمن جهودها في حملة احكام السيطرة على مصادر المياه .

وبالتفاصيل بينت الوزارة/ سلطة وادي الاردن  انها نفذت حملة مشتركة مع الاجهزة المعنية في مناطق الاغوار لازالة الاعتداءات على مياه قناة الملك عبد الله والتي تعتبر واحدا من المصادر الرئيسية لغايات الشرب والري في المملكة بمشاركة (32) موظف امن وحماية ضمن عدة فرق حيث تم ضبط (1531) اعتداء  وضبط (67) مضخة كبيرة ومصادرتها وازالة (11) ماخذ و(30) بربيش تسحب كميات كبيرة من خلال تمديد خطوط اسفل الشوارع المحاذية للقناة بأقطار مختلفة وتمديدها لمئات المترات لري مزروعات مختلفة تضخ عشرات الالاف الامتار المكعبة من المياه بطريقة مخالفة .

وتم ازالة كافة هذه الاعتداءات واعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع المضبوطة لتحويلها للجهات المختصة لاجراء المقتضى القانوني بحق المخالفين مشددة على ان خطتها تسير وفق البرنامج المعد على قدم وساق في كافة مناطق المملكة وتحقق نتائج ايجابية ومستمرة بتفعليها في جميع المناطق بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية وتطبيق احكام قانون المياه.

واكدت  وزارة المياه والري ان  تعاون المواطنين الدائم مع الحملة هو ما مكن الوزارة / سلطة المياه من انجاز مزيد من عمليات الضبط المختلفة في جميع مناطق المملكة وتوفير مئات الالاف من الامتار المكعبة يوميا التي كان بعض المعتدين يقوموا بسحبها بشكل مخالف للقانون  مما عكس توفير هذه الكميات من المياه للمواطنين الاردنيين لغايات الشرب والاستخدام المنزلي وغيرها .

كما ضبطت الكوادر خلال الشهر المنصرم  (80) اعتداء جديدا في مناطق مختلفة من محافظة الكرك على الخطوط الرئيسية والناقلة والفرعية ووصلات منزلية  وسحب المياه بطريقة مخالفة بكميات تصل الى (170) الف متر مكعب مما يربك انتظام وصول المياه للمواطنين في مناطق متعددة من  هذه المناطق ويؤثر على حصص التزويد.
 
وبالتفاصيل بينت الوزارة / سلطة المياه انه اثناء الجولات التفتيشية ومراقبة برامج التزويد للمناطق في جميع مناطق الكرك تم ضبط الاعتداءات البالغة (80) اعتداء من خلال تنفيذ خطوط ووصلات على خطوط المياه بطريقة مخالفة لاستخدامها مما يؤثر بشكل واضح وكبير على ادوار المياه للمناطق وحصول مناطق الدور على كميات مياه كافية ، حيث تم ضبط (30) اعتداء على الخطوط الناقلة والمصادر و(28) اعتداء على الشبكة لغايات ري مزروعات و(22) اعتداء وصلات منزلية مخالفة حيث تم فصل هذه الوصلات التي تزود مزارع وبيوت ريفية بطرق غير مشروعة واعداد الضبوطات والعمل جار لاستكمال الاجراءات المتعلقة بها .

وشددت الوزارة/ سلطة المياه على ان فرقها التفتيشية ستواصل حملاتها المكثفة والتفتيشية في جميع المناطق وخاصة المناطق التي تعاني اختلالات نتيجة هذه الاعتداءات المتكررة وانعكاس  ذلك على عدم وصول المياه للمواطنين في عدد كبير من المناطق وتحقيق العدالة ومحاسبة المعتدين الذين يقومون بالاستفادة من خدمة المياه دون حق في الوقت الذي يعاني البعض من عدم اكتفاءه بخدمة المياه رغم التزامه وتسديده للالتزامات المترتبة عليه .

وثمنت الوزارة/ سلطة المياه  الدعم  الكبير من لدن الاهالي في جميع مناطق الكرك و محافظ الكرك والتعاون الجاد من قبل الاجهزة الامنية و مديرية الامن العام على تعاونهم المستمر في توفير كافة الامكانيات لتمكين كوادر الوزارة/ سلطة  من القيام بواجبها وكذلك مختلف اطياف المجتمع الذين يقومون بالابلاغ عن محاولات البعض بالاعتداء على الشبكات ايمانا منهم بأهمية الحفاظ على المياه وتطبيق سيادة وترسيخ القانون وتحقيق العدالة حماية لمصالح المواطنين وحماية مقدرات المياه من اي عبث.


 

عدد المشاهدات : ( 946 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .