دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-08-24

السيارات التي يقودها مشاهير عالم فورمولا ون خارج حلبات السباق

الرأي نيوز :
 لا شك ان رياضة فورمولا 1 قد تكون من اروع رياضات سباق السيارات التي نعشقها جميعاً، فبغض النظر عن الإثارة التي تمدنا بها هذه الرياضة، فهي تضم أحداثًا مذهلة مليئة بالتشويق وبعضها يصل لحد الغرابة مثل عندما فقد ألماس من 200 ألف دولار . يتنافس سائقو فورمولا 1 ونجوم رياضة السيارات الرائعة على حلبات السباق ويقودون اسرع السيارات بطريقة جنونية، هذا طبيعي فهذا عملهم، ولكن البعض يتساءل إذا كان هؤلاء النجوم يقودون أسرع السيارات على الحلبات فماذا يقودون في حياتهم العادية؟!
 

ماكس فيرستابين واستون مارتن  فانتاج

ماكس فيرستابين واستون مارتن

لطالما كان فيرستابين من محبي أستون مارتن ، فهو يملك طرازات عديدة من هذه العلامة مثل DB11 وDBS Superleggera التي سبق أن قام " سترايف  " بتجربتها ، قد يكون ذلك له علاقة أيضًا بأن أستون مارتن هي أحد الرعاة الرئيسيين لريد بول.

تم تزويد سيارة استون مارتن فانتاج بمحرك ثماني اسطوانات بتيربو مزدوج وبقوة 510 حصان وبسعة 4.0 ليتر، ما يسمح لها بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 3.7 ثواني فقط. وتجمع فانتاج بين الأداء الأصيل والراحة والفخامة والكفاءة حيث أن الاقتصاد في استهلاك الوقود جيد بحيث يصل إلى 40 كلم للغالون.

لويس هاميلتون وماكلارين P1

لويس هاميلتون وسيارة ماكلارين P1

انه ببساطة بطل العالم سبع مرات في فورمولا 1. بعد الفترة الطويلة التي قضاها في مرسيدس، حصل على العديد من السيارات الخارقة. بعضها من مرسيدس على الرغم من أن السيارة الفائقة P1 هي الأبرز. لا يمكن ان ننسى ان ظهوره الأول في فورمولا 1 في عام 2007 كان مع فريق مكلارين، وقد احتفظ بعلاقات جيدة حتى بعد خروجه من مرسيدس.

تتميز مكلارين P1 بقوتها الخارقة، فهي مزودة بمحرك بثماني اسطوانات بتوربو مزدوج وبسعة 3.8 ليتر وبقوة تصل لغاية 903 أحصنة، ما يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 2.8 ثواني فقط لتبلغ بعدها سرعتها القصوى التي تصل لغاية 350 كلم بالساعة. يبدو أن هاميلتون يهوى السرعة حتى خارج الحلبات!

فرناندو الونسو ومازيراتي غران كابريو

فرناندو الونسو ومازيراتي غران كابريو

يبدو ان فرناندو ألونسو يهوى السيارات الفخمة وتحديداً الإيطالية، فبطل العالم مرتين ومعشوق جماهير فورمولا 1 يملك سيارة مازيراتي غران كابريو رائعة بالفعل، والتي اشتراها عام 2010.

هذه السيارة تمزج بين عالم الفخامة والسرعة، فهي مزودة بمحرك  بسعة 4.7 ليتر وبقوة 433 حصاناً، يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 5.4 ثواني فقط، اما سرعتها القصوى فتصل لغاية 288 كلم بالساعة، ورقم انها تعجز عن منافسة ماكلارين P1 في السرعة إلا أنها سيارة خارقة لا يستهان بها!

شارل لوكلير وسيارة فيراري 488 بيستا سبايدر

شارل لوكلير وسيارة فيراري

إنه الشاب الصغير صاحب المسيرة المبشرة بالخير، والذي تميز موسم ظهوره بالفوز في مسقط رأس فيراري ، مما أكسبه شهرة وابهر القيمين على هذه الرياضة ومحبيها، فحصل على سيارة سيارة فيراري 488 بيستا سبايدر كهدية من الفريق.

فيراري 488 بيستا سبايدر سيارة قوية جداً فهي مزودة بمحرك ثماني اسطوانات بسعة 3.9 توربو مزدوج وبقوة 710 حصان، يسمح لها بالإنتقال من 0 إلى 100 كلم بالساعة كالنفاثة خلال 2.9 ثوانٍ، لتبلغ بعدها سرعتها القصوى التي تصل لغاية 340 كلم بالساعة. كما يتميز التصميم الخاص بشارل بأن اسمه منقوش على السيارة في مقصورتها الداخلية وفرشها!

نيكو روسبيرغ ومرسيدس بنز 300 اس ال

نيكو روسبيرغ ومرسيدس بنز 300 اس ال

يحمل نيكو لقب افورمولا 1 الوحيد باسمه بعد التسابق مع مرسيدس، لذا فليس من المستغرب أن تكون إحدى سياراته الثمينة هي بنز. ولكن المثير للاهتمام، ان روسبيرع اتجه إلى السيارات الكلاسيكية وذهب لشراء Pagoda 300SL، مع العلم انه يعشق السيارات الرياضية الحديثة، فقد رأيناه وهو يأخذ كوينيجسيج ريجيرا في جولة وردة فعله كانت مفاجئة. تتميز هذه السيارة بأبوابها التي تفتح على شكل أجنحة تصميمها الكوبيه الرائع.

تم تزويد مرسيدس بنز SL بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 ليتر ويُزعم أنها أول سيارة خارقة من هذا الطراز، بحيث تبلغ سرعتها القصوى يمكنها الوصول إلى 257 كلم بالساعة، في حين كانت السيارة التي تصل سرعتها لغاية 160 كلم بالساعة بمثابة سيارة خارقة. بمعنى آخر، فإن SL هي سلف عصر السيارات الخارقة!

عدد المشاهدات : ( 412 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .