دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-08-30

حقائق لا تعرفها عن الجيل الثاني من بونتياك ترانس ام فايربيرد

الرأي نيوز :

بعد أن ظهرت بشكل قوي في فيلم Smokey And The Bandit، لم تؤثر سيارة ترانس ام  بشكل مباشر على بونتياك فحسب، بل أثرت أيضًا على ثقافة السيارات الأمريكية بأكملها.

 

هذا وفي أوائل شهر سبتمبر من عام 2018، توفي الممثل بيرت رينولدز الذي، وإلى جانب الكثير من الأفلام الذي لمع نجمه فيها، اشتهر في فيلم Smokey And The Bandit عام 1977 والذي ظهرت فيه سيارة أكثر من رائعة ألا وهي بونتياك ترانس ام فايربيرد، من هنا سوف نلقي الضوء على بعض الأشياء التي ربما لم تكن تعرفها عن هذه السيارة المدهشة.

كانت الأعمال المثيرة في الفيلم مجنونة

بونتياك ترانس ام

كان يجب أن تكون الأعمال المثيرة في الفيلم مجنونة لجذب الناس. وبالرغم من أن الفيلم قد ظهر منذ منذ فترة طويلة إلا أن الناس ما يزالون يتحدثون عن القيادة المثيرة والمذهلة. فلجعل مشهد القفز الأيقوني من الفيلم يحدث بالفعل، قام الطاقم بإرفاق صاروخ معزز فعلي بالطرف الخلفي للسيارة.

تم تدمير ما مجموعه 3 ترانس ام أثناء التصوير

سيارة ترانس ام

من بين أربعة سيارات ترانس ام المستخدمة لتصوير Smokey And The Bandit، تم تدمير ثلاثة بالكامل وقد نجت واحدة فقط. هذا الرقم ليس بمرتفع نسبة للسيارات التي يجري تحطيمها في أفلام الأكشن الخاصة بالسيارات لاسما فيلم فاست اند فيوريوس

بماذا تم وعد بيرت رينولدز؟

ترانس ام فاير بيرد

تم وعد الممثل بيرت رينولدز بالحصول على سيارة بونتياك تراس ام في حال حقق الفيلم نجاحاً باهراً، إلا أن هذا الأمر لم يتحقق بالوقت الذي كان قد اتفق عليه، فقد حصل رينولدز على ترانس آم نسخة 1978 بقوة 220 حصانًا.

عزز الفيلم مبيعات ترانس آم

مبيعات ترانس ام

لا عجب لماذا ارتفعت مبيعات Trans Am في العامين التاليين من ظهور الفيلم. على وجه الدقة، بين عامي 1977 و1979 ارتفعت المبيعات السنوية للشركة المصنعة من 68745 إلى ضعف هذا الرقم تقريبًا عند 117108 وحدة، فقد أراد الجميع أن يكونوا مثل بيرت في الفيلم.

أثر الفيلم على خطط إنتاج بونتياك

بونتياك فايربيرد ترانس ام

قبل الفيلم، ومع ضوابط الانبعاثات الجديدة والركود العام، كانت بونتياك تخطط لإبعاد Firebird تمامًا وقد أنتجت 1296 ترانس ام فقط في عام 1972، ولم تعلم أنها ستبيع مائة ضعف هذا العدد كل عام بحلول سنة 1979.

كان من المقرر أن ينطلق الجيل الثالث من بونتياك فايربيرد عام 1980. لكن وبسبب الطلب على ترانس ام، قررت بونتياك الالتزام بالسيارة التي نجحت ومن دون تغيير أي شيء حتى عام 1982.

عدد المشاهدات : ( 283 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .