دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-08-31

4 سيارات رائعة رافقت مسيرة الأسطورة مارادونا بينها بي إم اشتراها في الإمارات

الرأي نيوز :

انه اللاعب الأسطوري في عالم كرة القدم، الذي جعلنا جميعاً نعشق هذه الرياضة، وغّير في مفهومها الكثير. اللاعب المثير للجدل في حياته الكروية كما في حياته الخاصة، لم يكن فقط يعشق الملاعب الخضراء والكرة والأهداف، بل كان عاشقاً للسيارات أيضاً، ورغم ان سيارته من نوع بوشه 911 دخلت المزاد العلني سابقا، إلا أنها لم تكن السيارة الوحيدة القيمة والمميزة التي اقتناها البطل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، لذا هيا بنا نلقي نظرة على اروع 4 سيارات غريبة اقتناها صاحب الهدف اليدوي التاريخي!

 

بورشه 924

بورشه 924

تم نقل سيارة بورشه 924، التي صنعت في ألمانيا عام 1979، إلى الأرجنتين بناءً على طلب خاص من لاعب كرة القدم الذي كان يبلغ من العمر 19 عامًا في ذلك الوقت.  كانت بورشه 924 هي مشروع في إطار شراكة بين بورشه وفولكس واجن، وقد كانت من السيارات المميزة في ذلك الوقد.

تم تزويد هذه السيارة بمحرك بقوة 123 حصاناً يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 9.6 ثوانٍ أما سرعتها القصوى فهي 204 كلم بالساعة.

 في عام 2010، هذه السيارة التي لم يتعدَّ معدل اميالها الـ 40 ألف ميل، ما يعادل 64374 كلم، عرضت للبيع في السوق بسعر نصف مليون دولار أميركي.

فيراري تيستاروسا

فيراري تيستاروسا

اشترى مارادونا سيارة تيستاروسا سوداء في عام 1987، في حين كان اللون الأحمر هو اللون الوحيد المتاح لسيارات فيراري. أصبح لاعب كرة القدم ثالث سفيرًا لفيراري بعد سيلفستر ستالون وميشيل جاكسون يركن سيارة تيستاروسا سوداء في مرآبه.

تميزت هذه السيارة بداخليتها، فقد كانت فرشها مصنوعًا من الجلد الأبيض اللون والمميز. أما محركها فقد كان بسعة 5.0 ليتر بقوة 380 حصاناً، يسمح لها بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 5.8 ثوانٍ، أما سرعتها القصوى فهي 297 كلم بالساعة!

بي ام دابليو أي 8 كوبيه

بي ام دابليو أي 8 كوبيه

كانت هذه السيارة واحدة من آخر مشتريات مارادونا. حيث اشترى سيارة بي ام دابليو i8 كوبيه المميزة أثناء التدريب في الإمارات العربية المتحدة.

هذه السيارة البيضاء والسوداء الرائعة جمعت بين التصميم الرياضي الرائع والقوى الخارقة، فهي مزودة بمحرك هجين بقوة 357 حصاناً، يسمح لها بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 4.4 ثوانٍ، أما سرعتها القصوى فبلغت 250 كلم بالساعة. ورغم ان مارادونا لم يقدها كثيراً إلا انها كانت من السيارات المميزة بالنسبة له.

رولز رويس جوست

رولز رويس جوست

يقال إن رولس رويس جوست موديل 2016 التي امتلكها الأسطورة الارجنتيني، إحدى السيارات التي استخدمها مارادونا بشكل متكرر في السنوات الأخيرة وهي مدرجة في ميراثه الذي يقدر بحوالي 90 مليون دولار أميركي. وتقدر قيمة هذه السيارة بأكثر من 140 ألف دولار أميركي.

سيارة بتصميم رائع، وطراز راقٍ مختلف عن السيارات الرياضية التي رأيناها في السابق، وقد تميزت بلونها الأزرق السماوي الرائع، أما محركها فهو من صناعة بي ام دابليو وهو بـ12 أسطوانة بسعة 6.6 ليتر بتوربو مزدوج تبلغ قوته 571 حصاناً. تنتقل هذه السيارة من 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 5.5 ثوانٍ فقط أما سرعتها القصوى فهي 250 كلم بالساعة.

أخيراً، لا شك أن السيارات التي مرت في حياة مارادونا كانت عديدة ومميزة، وتميزت أكثر حين امتلكها هذا اللاعب الرائع، فكل ما كان يذكر اسمه مع اسم مارادونا كان يلقى رواجاً أكثر وأكثر، بما فيها ساعة رولكس التي كانت مميزة بالنسبة له ، فما رأيكم بهذه المجموعة الرائعة من السيارات الغريبة الرائعة؟!

عدد المشاهدات : ( 282 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .