دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-22

وزير الزراعة: المنتدى العالمي للأرض سيساعد الحكومة في وضع أهداف عالمية بشأن حوكمة الأراضي

الرأي نيوز - يستضيف الأردن النسخة التاسعة من أعمال المنتدى العالمي للأرض الذي ينظم بشكل دوري كل 3 سنوات من قبل التحالف الدولي للأرض ممثلا بوزارة الزراعة ومؤسسة بذور وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي ضمن فعاليات تُعنى بالزراعة والأرض وقضاياها المختلفة إضافة إلى خلق فرص عمل لسيدات المجتمع المحلي هناك.

وتبدأ أعمال المنتدى العالمي للأرض في البحر الميت الاثنين؛ وتأتي الفعالية تجسيدا لعنوان المؤتمر للعام الحالي "نحو حلول لأزمات التغيّر المناخي" كما تدعم رسالة المنتدى في توسيع الرقعة الخضراء وتعميق العلاقة مع الأرض من خلال زراعة مئتي شجرة من أنواع  عدة على أرض حرجية قريبة من  سطح البحر الميت حيث تعتبر هذه الفعالية المرحلة الأولى من تشجير مساحة تمتد إلى مئة دونم.

وزير الزراعة، خالد الحنيفات، قال إنّ "المنتدى يبين أن الأردن الآمن المستقر لا يصعب على أي مسؤول الترويج له ومحاولة استضافة أي حدث عالمي، ولم نواجه أي عائق أو تحديد امام استضافة المنتدى العالمي والذي يمثل تحالف دولي لحماية الأرض".

وأضاف الحنيفات، أن المنتدى سيكون له انعكس كبير على الأردن من خلال مساعدة الحكومة الأردنية لوضع اهداف عالمية بشأن حوكمة الأراضي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ووضع سقف لمعايير الممارسات الجيدة في حوكمة الأراضي لذلك كان هناك الاستراتيجية الأردنية للمحافظة على التربة والأرض. 

"نسعى من خلال المنتدى لتأسيس ائتلاف أردني يحقق التطلعات والأولويات الأردنية التي يتم وضعها في خارطة الطريق وضمن التوصيات التي سيخرج منها المنتدى"، وفقا للحنيفات.

وتابع، "من المهم الحديث حول التحديات التي تواجه التشجير والمساحات الخضراء في الأردن المرتبطة بالتغيرات المناخية، ووزارة الزراعة لديها استراتيجية واضحة للتشجير في أكبر قدر ممكن من المساحات والاستفادة من المياه المدورة".

وأشار، إلى طرح عطاء لتشجير 2000 دونم في منطقة القطرانة، كما سيطرح خلال الايام المقبلة عطاء تشجيير غابتين احداهما في منطقة الشوبك وفي منطقة الأبيض، وهناك اتفاقية تشجير 750 دونم في وادي موسى وغابة الهيشة في الشوبك، و250 دونم في عمرة الصحن في البلقاء، و2000 دونم بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في لواء الكورة، و500 دونم في جرش، و500 دونم في عجلون، والمساحات لغابات مستدامة، حيث وفرنا مصادر المياه أو الآلية التي تعمل على استدامة هذه الاشجار وليست فقط زراعتها.

وأكّد الحنيفات، رفع قيمة الإقراض الزراعي لتصل إلى 40 مليون دينار من دون فوائد العام الحالي؛ ووضع خطة لتعيين 350 مرشدا زراعيا.

المملكة
 
عدد المشاهدات : ( 158 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .