دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-11

كندا توافق على تقديم 120 مليون دولار للأردن كقرض سيادي لدعم التعليم

الرأي نيوز - أعلن وزير التنمية الدولية الكندي هارجيت ساجان، أن حكومة بلاده وافقت على قرض سيادي للأردن بقيمة 120 مليون دولار، لدعم فرص الوصول إلى التعليم.

وقال في تغريدة، عبر تويتر مساء الأربعاء، إن "الوصول إلى تعليم آمن ومنصف قضية أساسية لكندا، ولهذا السبب أعلنت اليوم (الأربعاء) في الأردن أن حكومتنا وافقت على قرض سيادي للأردن، حيث سيدعم مبلغ 120 مليون دولار فرص التعليم للشباب والفتيات واللاجئين المعرضين للخطر".

وأضاف ساجان أن الأردن "اضطلع الأردن بدور قيادي في المنطقة، لكنه لا يستطيع القيام بذلك بمفرده، لهذا السبب خصصنا 143 مليون دولار كمساعدات إنسانية للأردن على مدى السنوات الخمسة الماضية".

"على مدى العقد الماضي، واجه الأردن زيادة هائلة في الطلب على أماكن المدارس الحكومية للتعليم الابتدائي والثانوي، مع ما يقرب من 500000 طالب إضافي منذ عام 2012"، وفق ساجان، مشيرا إلى أن "العديد من هؤلاء الأطفال ضعفاء لاجئون يفرون من العنف".

وأشار إلى أن هذا الدعم الكندي "سيسهم بشكل مباشر في توفير الوصول الآمن إلى المدارس". 
وخلال لقائه بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، أكد ساجان حرص بلاده على تعميق علاقات التعاون مع المملكة، معرباً عن تثمين بلاده لدور المملكة الرئيس في جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتعود العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وكندا إلى عام 1964، وتنفذ كندا عدداً من المشاريع التنموية في الأردن تشمل مشاريع في مجالات الطاقة والمياه والبيئة والتعليم، وعبر مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن (SEED).

كما وقع البلدان في العام 2012 اتفاقية تجارة حرة سهلت التبادل التجاري الذي وصل في العام 2020 إلى 106.7 مليون دولار.

الصفدي، أشاد بجهود كندا في رفد العملية التنموية في الأردن، وفي مساعدة الأردن على مواجهة التحديات الاقتصادية وتبعات الأزمات الإقليمية، وخصوصاً عبء اللجوء.

وشكر الصفدي كندا على دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، وأكد ضرورة استمرار توفير الدعم اللازم لها لتمكينها من القيام بواجباتها وفق تكليفها الأممي.

المملكة
عدد المشاهدات : ( 1033 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .