دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-10-13

الجامعة العربية تحتضن فعالية شبابية أردنية عربية بمناسبة مئوية الدولة

الرأي نيوز :
 
 
 احتفالاً بمئوية الدولة الأردنية احتضنت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، احتفالية شبابية أردنية عربية، شارك بها ممثلون من مختلف الدول العربية والمنظمات الشبابية.
وتأتي الفعالية، التي تنظمها جمعية سند للفكر والعمل الشبابي بالتنسيق والتعاون مع السفارة الأردنية في القاهرة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، كأول احتفالية شبابية أردنية وعربية بهذه المناسبة العزيزة.
وأكد السفير الأردني في القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أمجد العضايلة، في كلمةً له في الجلسة الافتتاحية للفعالية وبحضور الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، أن مئوية الدولة الأردنية تجسّد "مناسبة أردنية عزيزة وذاتُ مكانة وطنية في تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية ومسيرة دولتها، الممتدة على مر مئةَ عام بخطىً عروبية ووطنية راسخة، حملت في محطاتها المفصلية إنجازاتٍ ماثلة يبرز الأردن اليوم فيها، بلداً متطوراً ومزدهرا ومستقرا، قدم تضحياتٍ خالدة في سبيل قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين".
وشدد، بحضور شباب عربي من مختلف الدول الشقيقة وممثلين لسفارات وهيئات شبابية عربية في القاهرة، أن الأردن بثوابت دولته ورسالة ملوكه من بني هاشم وقيم شعبه الأصيل، تأسس على الروح العربية القومية منذ أن أعلنت أول حكومة أردنية في الحادي عشر من نيسان للعام 1921، فكانت موئلاً للأحرار العرب، وحملت قواتها المسلحة لقب الجيش العربي، واحتضنت أبناء الأمة العربية وما زالت ممن واجهت دولهم تحدياتٍ على مر التاريخ".
وقال العضايلة "إن الشباب الأردني اليوم كانوا ولا يزالون على مر محطات من مسيرة البناء والتنمية في عمر الدولة الأردنية، فاعلاً رئيساً وشريكاً وطنياً في تشّييد البنيان، وتحقيق الإنجاز، وتعزيز منعة الدولة، وهاهم يسهمون اليوم بالاحتفال بمئويتها".
وأكد أن "الأردن اليوم، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقف على عتبةٍ من مرحلةٍ جديدةٍ، متسلحاً بإرادة شعبٍ وفيًّ معطاء، ومستنداً على إرثٍ من الإنجازات الحافلة، ورافع رايته بما تحقق من تقدّمٍ مشهود، وفخوراً بمكانةٍ عربية ودوليةٍ يقدّرها له الأشقاء العرب ويشهد بها الأصدقاء من دولٍ وشعوبٍ في مختلف بقاع الأرض".
وأضاف "لطالما رفع ملوكنا الهاشميون شعار الاستثمار بالإنسان الأردني باعتباره الثروة القيّمة، والرصيد المدّخر، ليكون الإنسان أغلى ما نملك وارفع رأسك أنت أردني شعاراً رسّخه ملوك الأردن بشرعيتهم التاريخية والدينية، في علاقتهم بشعبهم، ليثمر ذلك أجيالاً من الأردنيين نعتز بقدراتهم ونفخر بحضورهم بكل المحافل".
وفي كلمة جامعة الدول العربية، أكدت الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية أن المملكة الأردنية الهاشمية، وعلى مدار قرن من الزمن، سجّلت أدواراً محورية في المنطقة العربية، وغير خافي على الحضور الكريم الدور الكبير الذي لعبته الأردن في إنشاء جامعة الدول العربية"، مشيرةً لدور الأردن ومساهماته عربياً وحضوره الدائم في قضايا الأمة العربية.
وهنأت باسم جامعة الدول العربية وأمينها العام السيد احمد ابو الغيط المملكة الأردنية الهاشمية، وقيادتها الحكيمة وشعبها، بهذه المناسبة، متمنيةً مثنيةً على هذه البادرة الشبابية الأردنية التي أسهمت في جمع الشباب العربي في احتفالية استضافتها القاعة الأندلسية في جامعة الدول العربية لتشكّل تظاهرة شبابية عربية يشارك فيها الشباب العربي الأردن احتفالاته بهذه المناسبة.
وكان رئيس جمعية سند للفكر والعمل الشبابي سلطان الخلايلة ألقى كلمةً رحّب بها بالوفود الشبابية العربية المشاركة من نحو 16 دولة عربية إلى جانب ممثلي منظماتٍ واتحاداتٍ وهيئات شبابية عربية، مثمناً المشاركة المصرية عبر أعضاء من مجلس النواب المصري من خلال من تنسيقية الأحزاب والسياسيين.
كما أكد أن هذه الاحتفالية تعكس مكانة الأردن وقيادته وشعبه في قلوب الشباب العربي، جسدها حرص على مشاركة الشباب الأردني احتفاله بهذه المناسبة.
وفي كلمةٍ توجيهية مسجلة له عبر الفيديو عرضت خلال الجلسة الأولى لفعاليات الاحتفالية، حيّا وزير الشباب الدكتور محمد النابلسي الشباب العربي المشارك للشباب الأردني الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، مثمناً دعم جامعة الدول العربية لهذه الفعالية، باعتبار الجامعة "تحمل رمزية العمل العربي المشترك وتعاضد الأخوة في كافة المسائل التي تمثل مصلحة مشتركة للعرب جميعاً".
وبمناسبة مئوية الدولة الأردنية، أعرب النابلسي عن ترحيبه بدعوة الإخوة العرب لزيارة الأردن للإطلاع على المنجزات الوطنية في مسيرة الدولة الأردنية فيما يخص العمل الشبابي وعلى النماذج الشبابية الموجودة، وفي سبيل تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والمساهمة في تطوير منظومة العمل الشبابي في الأردن وجميع الدول العربية.
وعرض نحو 10 شباب أردنيين لمسيرة الإنجازات التي تحققت في عمر الدولة الأردنية في القطاعات السياسية، والثقافية، والإعلامية، والعمل الشبابي، والتعليم والرياضة.
وكان العديد من رؤساء الوفود الشبابية العربية ألقوا كلمات رفعوا فيها التهاني للأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة مئوية الدول العربية، متحدثين عن علاقات الأخوة التي تجمع الأردن ودولهم، ومتمنين للأردن المزيد من التقدم والازدهار وهو يعبر إلى المئوية الثانية من عمر الدولة.
وتحدثوا عن مدى الترابط بينهم وبين الشباب الأردني ومؤسسات العمل الشبابي في الأردن، مؤكدين أن مشاركتهم في هذه الاحتفالية يمثل وجها من أوجه التعاون المستمر مع الفعاليات الشبابية الأردنية، وحرصهم على مشاركة الأردن إنجازاته ومناسباته.
يشار إلى أن الوفد الشبابي لجمعية سند للفكر والعمل الشبابي المشارك في الاحتفالية ضم بالإضافة إلى رئيس الجمعية سلطان الخلايلة كلاً من بهاء القضاة ومحمود الكلوب، صفاء الصمادي وخالد الحرازنة ، منى المومني، رنا الخمايسة، ريمان الدويك ومحمد الضمور.
عدد المشاهدات : ( 8 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .