دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-11-03

إعرف أكثر: كم يمكن أن تدوم إطارات سيارتك؟

الرأي نيوز :

كما جميع قطع السيارة للإطارات تاريخ انتهاء صلاحية أيضًا. وهناك إجماع عام على أنه يجب فحص معظم الإطارات دورياً، واستبدالها تمامًا بعد 10 سنوات، بغض النظر عن مقدار مداسها المتبقية.

 

عمر الإطار

عمر الإطار

كيف تعرف كم عمر إطاراتك؟ يوجد رمز على الجدار الجانبي يمكنك قراءته لمعرفة عمر الإطار. كذلك يعتبر التآكل طريقةً من طرق تحديد ما تبقى من عمر الإطار.

وهنا سؤال أيضًا يطرح، هو كم من الوقت تدوم مجموعة الإطارات الجديدة قبل الحاجة إلى استبدالها؟ الجواب هو أن معظم الإطارات الجديدة في السوق اليوم تدوم لنحو 100 ألف كلم. لكن ذلك يتأثر بطريقة الحفاظ عليها. وبشكل عام، أفضل طريقة للحفاظ على عمر إطارات سيارتك، والحفاظ على سلامتك وسلامة الركاب معك، هي صيانتها بشكل صحيح.

وقت تغيير الإطار

وقت تغيير الإطار

يعتبر الإطار غير آمن، ويجب تغييره، بمجرد تلف مداسه إلى أقل من 2 ملم. وتحتوي العديد من الإطارات على مؤشرات تآكل المداس، وهي عبارة عن قضبان صغيرة في المداس تظهر متى يتم تآكل الإطار حتى مستوى الاستبدال. وسيبدأ هذا في إصدار ضوضاء لتنبيه السائق بأنه بحاجة إلى الاهتمام.

ضغط الإطار

ضغط الإطار

لضمان التآكل المتساوي، يوصي صانعو الإطارات وشركات السيارات بأن يقوم أصحاب المركبات بفحص ضغط الإطارات شهريًا. ويجب أن يكون الضغط عند المستوى الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة، والذي يوجد عادة في دعامة باب السيارة أو في دليل المالك.

التوازن والمحاذاة

التوازن والمحاذاة

يجب أن تكون مجموعة الإطارات والعجلات متوازنة. وتستخدم متاجر الإطارات والميكانيكيين آلة توازن، والتي تقوم بتدوير العجلة لمعرفة الأماكن المرتفعة والمنخفضة وتكتشف أي اختلال في التوازن من ثم سيضيف متجر الإطارات بعد ذلك الأوزان على العجلة لموازنتها. يمكن لهذه المتاجر أيضًا التأكد من محاذاة عجلاتك للحفاظ على تتبع السيارة بشكل مستقيم، مما يقلل أيضًا من تآكل الإطارات.

تدوير الإطارات

التوازن والمحاذاة

يمكن أن يساعد تدوير الإطارات في إطالة عمرها. وبالنسبة للمركبات ذات الدفع بالعجلات الأمامية، فإن الإطارات الموجودة في المقدمة ستتآكل بسرعة أكبر ويمكن استبدالها بالإطارات الخلفية. والعكس صحيح بالنسبة للسيارات والشاحنات ذات الدفع الخلفي. قد تحتاج نماذج الدفع الرباعي أيضًا إلى التدوير. تحتوي معظم كتيبات المالك على نمط موصى به للإطارات الدوارة لتوزيع التآكل بالتساوي. ويوصي بتدوير الإطارات كل 15000 كلم.

عدد المشاهدات : ( 2192 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .