دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-11-24

شاهد.. غروب الشمس على سطح كوكب المريخ

الرأي نيوز :
استغرقت مركبة Perseverance الجوالة التابعة لوكالة ناسا مؤخرًا بعض الوقت من استكشافها المزدحم للمريخ لالتقاط صورة مذهلة لغروب الشمس، وتم التقاط الصورة في وقت سابق من هذا الشهر ونشرتها وكالة الفضاء، وهي تُظهر توهجًا غريبًا خلف المناظر الطبيعية الصخرية للمريخ وفقا لما نقله موقع Digitartlends.
 
المثابرة التي هبطت على سطح المريخ في فبراير، التقطت الصورة باستخدام كاميرا Mastcam-Z عالية التقنية، وهي واحدة من العديد من هذه الأجهزة على متن المركبة الفضائية الأكثر تقدمًا التابعة لناسا.
 
في التعليقات المصاحبة للصورة، لاحظت وكالة ناسا كيف كان المشهد مختلفًا قليلاً عما قد تتوقعه عادةً من غروب الشمس على هذا الكوكب البعيد.
 
وقالت الوكالة: "عادة ما تبرز غروب الشمس على كوكب المريخ بسبب لونها الأزرق المميز". يسمح الغبار الناعم الموجود في الغلاف الجوي للضوء الأزرق باختراق الغلاف الجوي بشكل أكثر كفاءة من الألوان ذات الأطوال الموجية الأطول. لكن غروب الشمس هذا يبدو مختلفًا فقد أدى قلة الغبار في الغلاف الجوي إلى لون باهت أكثر من المتوسط. تمت معايرة اللون وتوازن اللون الأبيض لإزالة عيوب الكاميرا ".
 
هذه ليست الصور الأولى التي التقطتها Perseverance بكاميرا Mastcam-Z خلال الأشهر التسعة الماضية. في أكتوبر ، التقطت المركبة الجوالة منظرًا بانوراميًا رائعًا تم التقاطها من داخل حفرة Jezero Crater في المريخ. وبعد فترة وجيزة من وصولها إلى الكوكب ، نشرت صورة سيلفي متعددة الصور تتيح لك التكبير لمشاهدة العربة الجوالة بتفاصيل مذهلة.
 
أكثر مهام المريخ طموحًا لوكالة ناسا حتى الآن هي البحث عن علامات الحياة الميكروبية القديمة على الكوكب الأحمر وجمع عينات من الصخور للعودة إلى الأرض عبر مهمة لاحقة.
 
كما أنها تختبر طائرة هليكوبتر Ingenuity صغيرة الحجم ، والتي أصبحت في أبريل أول طائرة تقوم برحلة تعمل بالطاقة والتحكم على كوكب آخر. لقد أجرت مروحية الإبداع حتى الآن 16 رحلة جوية منفصلة ذات صعوبة متفاوتة. 
 
ومن المأمول أن تكون نسخة أكثر تقدمًا قادرة على مساعدة المركبات الجوالة في رحلات الكواكب المستقبلية ، واستكشاف المواقع ورسم خرائط الأرض باستخدام كاميرات عالية الدقة.
 
WhatsApp Image 2021-11-23 at 10.31.20

عدد المشاهدات : ( 15 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .