دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-12-01

صح أم خطأ: عندما يتحول لون الزيت إلى أسود يجب تغييره فورا

الرأي نيوز :

يعتبر تغيير زيت السيارة من أهم الأشياء التي يجب عدم إهمالها، للمحافظة على عمر محرك السيارة، وتشمل هذه العملية، إفراغ زيت السيارة القديم، واستبداله بزيت جديد، كما يجب تغيير الفلتر بشكل متزامن مع تغيير الزيت.

 

دور الزيت

زيت السيارة

الغرض من الزيت هو تقليل الإحتكاك داخل محرك سيارتك. عندما يكون لديك زيتا عالي الجودة ونظيفًا يؤدي وظيفته بشكل صحيح، فهذا يعني أن مكونات المحرك تعمل بشكل جيد.

ومع مرور الوقت، يتلوث الزيت ويفقد لزوجته. وعندما يحدث ذلك، فإنه يفقد قدرته على منع الاحتكاك، مما يعني أن مكونات محركك سوف تتآكل، مما يتسبب في أعطال ميكانيكية كبيرة. تجدر الإشارة إلى أنه في حالة التأخير على موعد تغيير الزيت لمسافة طويلة فإنه سيؤثر بشكل كبير على المحرك، حيث يحدث ثقل في حركة الأجزاء الداخلية للمحرك بسبب تراكم الشوائب فيها، الأمر الذي يؤدي إلى التقليل من كفاءة عمل الأجزاء الداخلية للمحرك.

هذا بالإضافة إلى أن سرعة حركة الأجزاء الداخلية للمحرك مع وجود عامل الحرارة قد تؤدي إلى إحداث كسور في بعض أجزاء المحرك، وتلفه بشكل كامل.

لون الزيت

زيت السيارة

الزيت النظيف لونه عسلي وشفاف قليلاً. لكن عند استخدامه، يصبح ممتلئًا بالجزيئات التي تم جمعها من المحرك ويصبح أكثر قتامة. ولن يكون الأمر واضحًا عندما يبدأ هذا في الحدوث، لذلك يجب أن تكون متيقظًا وأن تتحقق من زيت محرك سيارتك مرة واحدة على الأقل شهريًا.

وللقيام بذلك، قم بإزالة مقياس الزيت وامسحه قبل إعادته إلى خزان الزيت. والآن إسحبه مرة ثانية. إذا لم تتمكن من رؤية المقياس من خلال الزيت، فهذا يعني أنه جان الوقت لتغيير الزيت

في الخلاصة

زيت السيارة

من الطبيعي أن يتغير لون الزيت في المحرك. وكلما أصبح اللون داكناً، كلما أصبح الزيت أقل فعالية. لذلك، عندما ترى أن زيت سيارتك أصبح لونه أسود، من الأفضل ان تقوم بتغييره. وهنا من المهم الإشارة إلى أن تغيير لون الزيت إلى الأسود بعد فترة قصيرة من تغييره، يعني أنه هنالك مشكلة في نظام التزييت أو أن الكارتير متسخ تماماً.

عدد المشاهدات : ( 106 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .