دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-12-07

الفيلم الأردني “بنات عبدالرحمن” ينال جائزة الجمهور في “القاهرة السينمائي”

الرأي نيوز :
 
فاز الفيلم الأردني "بنات عبد الرحمن” بجائزة تصويت الجمهور (جائزة يوسف شريف رزق الله)، في ختام فعاليات الدورة الثالثة والأربعين من "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي” الذي اختتمت فعالياته مساء الأحد في دار الأوبرا المصرية، بعد عشرة أيام من العروض السينمائية والندوات المرافقة، إذ عرض المهرجان 111 فيلماً من 63 دولة، منها 27 فيلماً تعرض لأول مرة عالمياً.
وفيلم "بنات عبد الرحمن” من بطولة صبا مبارك وفرح بسيسو وحنان الحلو ومريم الباشا وخالد الطريفي، وهو من تأليف واخراج زيد ابو حمدان، ويتناول الفيلم قصة الرجل المسن عبدالرحمن الذي يملك مكتبة صغيرة في منطقة الأشرفية، وتوفيت زوجته بعد أن أنجبت له 4 بنات بينما يلصق هو بنفسه كنية "أبوعلي”، في إشارة إلى الولد الذي يظل يحلم به طوال عمره.
وتعيش كل واحدة من بنات عبد الرحمن حياة مختلفة تماماً عن الأخرى، الكبرى هي زينب التي كانت تحلم بدخول معهد الموسيقى لكنها دفنت موهبتها خلف أكوام الملابس التي تخيطها بعدما تحولت إلى خياطة الحي لضعف عائد مكتبة أبيها الذي تكفلت برعايته لعدم زواجها. أما الثانية، فهي آمال التي تزوجت في سن صغيرة وانتقبت وأنجبت عدداً من الأطفال لكنها تعيش مقهورة مع زوج يعنفها بشكل دائم ويريد تزويج ابنتهما الصغرى وهي في سن الخامسة عشرة. والثالثة هي سماح التي استطاعت الزواج من رجل ثري حقق لها المستوى المعيشي المناسب لكنها لم تنجب منه لسنوات وتشك فيه دائماً وتكتشف في نهاية الأمر أنه مثلي الجنس. أما الرابعة فهي ختام التي تسببت في حسرة كبيرة لأبيها بعدما سافرت إلى دبي للعيش مع صديقها بدون زواج وهو الأمر الذي جعل الأسرة كلها تعيش منكسة الرأس في الحي ودفع شقيق الأب إلى مقاطعته. ومع التقاء البنات الأربعة في بيت الأب لأول مرة منذ سنوات يكتشفن أنه خرج ولم يعد لتبدأ رحلة بحث طويلة عنه تحمل الكثير من الشجار والمفارقات وتكون في الوقت نفسه فرصة لكل منهن لإعادة النظر في حياتها واتخاذ قرارات جريئة لتعديل مسارها. وفي إطار الحكي الرئيسي عن الأسرة والعادات والتقاليد وتحديداً تربية البنات في المجتمعات العربية يعرج الفيلم على قضايا شائكة مثل العنف الأسري وزواج القاصرات والتمييز بين الجنسين والنقاب.

"أفلام” حميد الشاعري
وقدمت الحفل، الإعلامية جاسمين طه زكي، وشارك المطرب حميد الشاعري بتقديم أغنية الافتتاح، الذي أقيم على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، ونالت الأغنية التي حملت عنوان: "أفلام”، إعجاب الحضور. وحضرت الحفل، وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وعدد كبير من الإعلاميين والفنانين، منهم نيللي كريم صبا مبارك وواسلام ابراهيم وجاد شويري ودارين حداد وأروى جودة وظافر العابدين وسامية طرابلسي ورشوان توفيق وعبد الرحمن أبو زهرة وسامو زين وهاني عادل وهنا شيحة ودينا وأمنية خليل وعبير صبري، وآخرون. وفي كلمته الافتتاحية أكد رئيس المهرجان، محمد حفظي، أن المهرجان شهد وجود سينما جيدة هذه الدورة، كما أن عدد التذاكر التي تم بيعها وصل إلى 40 ألف تذكرة.

الفائزون بالجوائز
وأعلنت إدارة المهرجان عن الفائزين بجوائز المهرجان المختلفة، والتالي جاءت على النحو التالي: (جوائز المسابقة الدولية: جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني تُمنح لـ خوسيه أنجل أليون عن تصوير فيلم "إنهم يحملون الموت – They Carry Death”، وهو من إخراج هيلينا جيرون، وصامويل م. ديلجادو. أما جائزة أحسن ممثلة تُمنح لـ سوامي روتولو عن دورها في فيلم "كيارا – A Chiara”، من إخراج جوناس كاربينيانو. فيما ذهبت جائزة أحسن ممثل تُمنح لـ محمد ممدوح عن دوره في فيلم "أبو صدام – Abusaddam”، للمخرجة نادين خان. أما جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو فمنحت لـ بيتر كيريكس وإيفان أوستروتشوفسكي عن فيلم "107 أمهات – 107 Mothers”، من إخراج بيتر كيريكس. وذهبت جائزة الهرم البرونزي والتي تُمنح للمخرج عن عمله الأول أو الثاني، لـ فيلم "انطوائيو- Aloners”، من إخراج هونج سيونج يون. وذهبت جائزة الهرم الفضي (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) تذهب لـ لورا ساماني، مخرجة فيلم "جسد ضئيل. Small Body” ونال فيلم "الثقب في السياج – The Hole in the Fence”، من إخراج خواكين ديل باسو، جائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم).
وفي مسابقة تصويت الجمهور وهي الجائزة المسماة بـ (جائزة يوسف شريف رزق الله)، فذهبت الجائزة لـ الفيلم الأردني "بنات عبد الرحمن – Daughters of Abdul Rahman”، من إخراج زيد أبو حمدان.
أما الفائزون بـ(جوائز مسابقة الأفلام القصيرة)، فنال جائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير فيلم "نقطة عمياء – Blind Spot”، من إخراج لطفي عاشور. وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة مناصفة لـ فيلم "ثم حل الظلام – Then Came Dark ” وهو من إخراج ماري روز اسطا، وفيلم "ولا حاجة يا ناجي.. اقفل”، من إخراج يوحنا ناجي.
وفي (جوائز مسابقة آفاق السينما العربية)، ذهبت جائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم لـ فيلم "دفاتر مايا – Memory Box”، من إخراج جوانا حاجي توما، وخليل جريج. أما جائزة صلاح أبو سيف (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) مُنحت لـ فيلم "فياسكو – Fiasco” من إخراج نقولا خوري. ومنحت جائزة أحسن فيلم غير روائي للفيلم الوثائقي "من القاهرة – From Cairo” للمخرجة هالة جلال. أما جائزة أحسن أداء تمثيلي مُنحت لـ عفاف بن محمود عن دورها في فيلم "أطياف – Streams” للمخرج مهدي هميلي. وحصل فيلم "قدحة – A Second Life” للمخرج أنيس الأسود، على تنويه خاص من لجنة التحكيم.
وفي (جوائز مسابقة أسبوع النقاد الدولية، منحت جائزة شادي عبد السلام لأحسن فيلم التي تمنح للمخرج، لـ أمير فخر الدين، عن فيلم "الغريب – The Stranger”.. أما جائزة فتحي فرج (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) مُنحت لـ فيلم "جذور برية – Wild Roots” للمخرجة هانجي كيس. وحصلت الممثلة أرسيليا راميريز، عن دورها في فيلم "المدني – La Civil” من إخراج تيودورا ميهاي. على تنويه خاص من لجنة التحكيم.
أما (جائزة أفضل فيلم عربي) فذهبت لـ فيلم "الغريب – The Stranger” للمخرج أمير فخر الدين. ونال فيلم "فياسكو – Fiasco”، من إخراج نقولا خوري على تنويه خاص من لجنة التحكيم. وذهبت "جائزة فيبريسي” للفيلم التونسي "غُدوة – Tomorrow”، من تأليف وإخراج وبطولة ظافر العابدين.

عدد المشاهدات : ( 117 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .