دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-01-08

ماذا حدث في رالي دكار؟

جددت السلطات السعودية استبعادها ارتكاب عمل إجرامي في الانفجار الغامض الذي استهدف سيارة سائق فرنسي في رالي دكار الصحراوي، مؤكدة أنها ستطلع فرنسا على نتائج التحقيق.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزارة وزارة الخارجية السعودية، قولها في بيان، صدر في وقت متأخر من الجمعة، إن الجهة المختصة في المملكة تعمل على التنسيق واطلاع المختصين من الجانب الفرنسي على نتائج التحقيق.

وتطرقت الوزارة إلى نتائج التحقيقات الأولية التي لم يتضح منها ما يشير إلى وجود شبهة جنائية، بحسب البيان.

ولفتت إلى أنه سيتم تزويد الجانب الفرنسي بالصور والمعلومات والأدلة المتوفرة لدى الجهات المختصة في السعودية عما وصفته ب"الحادث".

وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، قال الجمعة الماضية، إن مسألة وقف رالي دكار 2022 "مطروحة" بعد الانفجار، الذي وقع في 30 ديسمبر الماضي، وقال إنه "قد يكون" مرتبطا "بهجوم إرهابي".

وأعلنت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب، الثلاثاء، أنها فتحت تحقيقا أوليا بشبهة محاولة اغتيال، بعد الانفجار الذي وقع في مدينة جدة على البحر الأحمر وأدى إلى إصابة السائق فيليب بوترون "بجروح بالغة" في ساقيه، بحسب فرانس برس.

غير أن الخارجية السعودية أكدت على أن "الجهات المعنية وبالتعاون مع المنظمين حريصة كل الحرص على تطبيق جميع معايير الأمن والسلامة المعتمدة دوليا من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المشاركين في رالي داكار".

وتمنت الخارجية الشفاء العاجل للمصاب، مشددة على أن "نتائج التحقيقات الأولية لم يتبين منها ما يشير إلى وجود شبهة جنائية"، مؤكدة في ذلك بيان شرطة منطقة مكة الذي وصف ما حصل بأنه "حادث عرضي".

وكان السباق الأسطوري، المعروف سابقا باسم "باريس-داكار"، ينطلق من العاصمة الفرنسية في طريقه إلى عاصمة السنغال كمحطة أخيرة، لكن التهديدات الأمنية على طول المسار في شمال أفريقيا ساهمت في نقله إلى أميركا الجنوبية عام 2009 قبل أن يحط الرحال في السعودية منذ عام 2020.

وتضخ المملكة الخليجية الثرية ملايين الدولارات لتنظيم فعاليات رياضية عالمية، منها سباق "فورمولا واحد" لعام 2021 والذي أقيم في جدة الشهر الماضي، كما تستضيف كأس السوبر الإسبانية الأسبوع المقبل في الرياض.

وتستعد الرياض، الشهر الجاري، لاستضافة لقاء كروي استعراضي يجمع سان جرمان الفرنسي بكامل نجومه العالميين وفريقا مكونا من لاعبي الهلال والنصر السعوديين.

(الحرة)
عدد المشاهدات : ( 548 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .