دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-12

10 فنانين عرب يجتمعون في معرض روحانيات 2 للخط العربي

الرأي نيوز - يجتمع عشر فنانين عرب حاملين تجاربهم في فن الخط العربي، في معرض "روحانيات 2" الذي يستضيفه "جاليري رؤى"ويستمر حتى الثاني من الشهر المقبل.
ويشارك في المعرض الفنانون: ياسر الدويك، عدنان يحيى، محمود طه، محمد بلبيسي، من الأردن، وزمان جاسم من السعودية، وهاشم البغدادي، حارث الحديثي، جاسم محمد، وعلي العبادي من العراق، ومحمد غنوم من سوريا، وهو التمازج الابداعي الذي وصفته الفنانة التشكيلية سعاد عيسوي مؤسسة "جاليري رؤى" بأنه يحوي أساليب مختلفة ذات رؤى متعددة، ابتدعها الفنانون في محاولتهم تقديم مفاهيم جديدة لهذه الحروف وطاقاتها الكامنة، لا سيما من خلال الألوان التي تعانق الحروف لتضفي إلى جمالية الخط أبعاداً أخرى، وتتميز بطاقة إيجابية تعكس الجانب الروحاني في أعمالهم.
وقال الفنان التشكيلي غازي انعيم في معرض تعليقه على الأعمال المشاركة، أن المعرض يؤكد على أهمية الحرف العربي ودخوله في مجال الفن التشكيلي ضمن تكوينات تتراقص فيها الحروف العربية التي تجسد مجموعة من الاشعار والأحاديث والكلمات المتداولة في حياتنا اليومية. وأضاف: "هذا المعرض الذي يقدمه (جاليري رؤى) هو من اجل تأكيد هوية اللغة العربية واهمية الخط العربي الذي يجب المحافظة عليه وتشجيع استمرارية هكذا معارض".
بدوره قال الفنان التشكيلي الأردني ياسر الدويك، أنه يشارك بخمسة أعمال لها علاقة بفن "الجرافيك آرت" الذي يتميز به ونال عن أعماله شهادات ابداعية كثيرة منها في بريطانيا وفي دولة الامارات.
وأضاف: "يتميز المعرض بوجود خلطة فنية عربية متنوعة ومتميزة، لها اثرها الكبير في حركة الخط العربي، حيث قدمت الأعمال من خلال القواعد الخطية الصحيحة، ومنها ما ربط بين الفن التشكيلي والخط العربي". ويقدم معرض "روحانيات 2" لفن الخط العربي بلوحاته الـ39، الحروف الكلاسيكية بأنواعها المختلفة، مع إضافة روح الفن المعاصر إليها، سيما من خلال الألوان التي كانت تعانق الحروف في كثير من اللوحات لتضيف إلى جمالية الخط بعداً آخر ومميزاً في الشكل والتركيب، وعلى الرغم من اعتماد فن الخط العربي على قواعد محددة، إلا أنه يتميز في تقديم رؤية الفنان للنص، وتصويره معاني النصوص القرآنية أو الأدبية عبر الإطارات الحروفية التي يبتكرها. 
عدد المشاهدات : ( 17 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .