دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-12

ما هي انفلونزا الطماطم؟

الرأي نيوز - ما هي انفلونزا الطماطم؟ يعاني الأطفال دون سن الخامسة من عدوى فيروسية تسمى "أنفلونزا الطماطم" وهي شائعة جداً في الهند ووسط آسيا. ولكن ما هي انفلونزا الطماطم؟

ما هي انفلونزا الطماطم
أنفلونزا الطماطم ، المعروفة أيضًا باسم حمى الطماطم ، يعاني الأطفال من حمى غير مشخصة. لا يزال النقاش مطروحًا حول ما إذا كانت حمى الطماطم هي حمى فيروسية أو أحد آثار داء الشيكونغونيا أو حمى الضنك. يعاني الطفل المصاب من الطفح الجلدي وتهيج الجلد والجفاف. هذا يسبب ظهور بثور على عدة أجزاء من الجسم. يكون شكل البثور أحمر بشكل عام ، وبالتالي يطلق عليه أنفلونزا الطماطم أو حمى الطماطم.

أعراض حمى الطماطم
تشمل أعراض المرض الطفح الجلدي وتهيج الجلد. من الأعراض الأخرى تغير لون اليدين والركبتين والأرداف. قد يعاني الأطفال المصابون أيضًا من تقلصات في البطن أو غثيان أو قيء أو إسهال.

تشمل الأعراض الأخرى السعال والعطس وسيلان الأنف.

- ارتفاع شديد في درجة الحرارة

- أوجاع وآلام بالجسم

- تورم المفاصل

-تغير لون اليدين والركبتين والأرداف بشكل قياسي.

- أفاد بعض المرضى أيضًا أن الديدان قد خرجت من البثور المتكونة على الطفح الجلدي.

- طفح بحجم الطماطم على الجلد

- تهيج في الفم بسبب الدواء

-إعياء

أسباب حمى الطماطم

لا تزال أسباب المرض مجهولة.

إجراءات وقائية
يجب على الوالدين استشارة طبيب قريب على الفور إذا ظهر على طفلهما أي من الأعراض المذكورة أعلاه. يُنصح الأطفال المصابون بشرب الكثير من الماء النقي. لا ينبغي خدش البثور أو الطفح الجلدي ويجب الحفاظ على النظافة السليمة. يجب على أفراد الأسرة والأصدقاء تجنب أي اتصال وثيق مع الشخص المصاب. يجب على المرضى أخذ قسط من الراحة لتجنب الآثار طويلة الأمد للحمى.


 
عدد المشاهدات : ( 20 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .