دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-12

وزير الزراعة يفتتح محطة بحث وتطوير خاصة للمبيدات في عمّان

الرأي نيوز - افتتح وزير الزراعة خالد الحنيفات، الخميس، محطة بحث وتطوير خاصة للمبيدات في محافظة عمّان، تعتبر "الأولى في الشرق الأوسط".

وقال إن الأردن ومن خلال المناخ السياسي والأمني المتزن والبيئة الخصبة للاستثمار، يستقطب الشركات الكبرى لإنشاء محطات تدعم التوسع في كافة القطاعات وبالأخص في القطاع الزراعي حيث تخدم هذه المحطات جهود التعامل مع التغيرات المناخية وحماية المحاصيل من خلال انتقاء المبيدات الأكثر أمانا  على المحاصيل الزراعية ونقل التكنولوجيا والخبرات من خلال الأبحاث. 

وأشار الحنيفات إلى أن الحكومة تعمل بكل جدية على تطوير وتحديث وتجويد كافة القوانين والإجراءات لدعم الاستثمار في البحث والتطوير وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي.

وتضم المحطة مختبرا لعزل وتعريف الآفات الزراعية، قاعة اجتماعات، قاعة للتدريب على تقنيات تطبيق منتجات حماية المحاصيل بالشكل الصحيح والآمن، وعلى كيفية اختيار فوهات الرش المناسبة للمحاصيل والآفات ومنتجات حماية المحاصيل المختلفة، ومعايرة آلات الرش، وقواعد وكيفية حقن منتجات حماية المحاصيل عن طريق التربة.

وتضم أيضا، زراعات محمية في البيوت البلاستيكية، زراعات مكشوفة، بيوت بلاستيكية متعدد الأقواس ومدعم بنظام تدفئة مركزي، بستان أشجار فاكهة، مخزن متخصص لحفظ منتجات حماية المحاصيل بشكل أمن وصحيح، مناطق مخصصة للتدريب العملي قي الحقل، ومحطة مخصصة للتخلص من محاليل الرش بشكل أمن وسليم عن طريق تكسير المواد الفعالة من خلال الحرارة والتبخير.

وحضر الافتتاح السفير السويسري في الأردن والعراق لوكس جاسا وممثلين عن الجامعات ومراكز البحث.

وتفقد الحنيفات مشروعا ممولا من الإقراض الزراعي لزراعة النجيل، والذي يعتمد على استثمار المياه المعالجة في زراعة النجيل، ضمن حزم الإقراض بدون فائدة للمشاريع الريادية والتي تستثمر المياه.

وأشار الحنيفات إلى أن هذه المشاريع الريادية تشكل رافدا اقتصاديا للجمعيات والشباب ولدينا الكثير من قصص النجاح وهناك استمرارية في منح القروض لتوسع في هذه الزراعات التي تحضى بتسويق كبير وتستثمر المياه المعالجة. 
عدد المشاهدات : ( 31 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .