دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-05-12

ليفربول أمام 4 عقبات تاريخية قبل صدامه مع تشيلسي

الرأي نيوز - تتجه الأنظار صوب ملعب ويمبلي يوم السبت المقبل، حيث سيكون مسرحًا للقمة المرتقبة التي ستجمع بين ليفربول وتشيلسي، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويسعى ليفربول للتتويج باللقب والتمسك بحلم الفوز بالرباعية التاريخية، بعد تتويجه بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية في شهر فبراير/شباط على حساب تشيلسي بالذات.

وتوج ليفربول بلقب كأس الاتحاد 7 مرات من قبل آخرها في موسم (2005- 2006)، ويستهدف الفوز بلقبه الثامن في البطولة، ولكنه يواجه بعض العقبات التاريخية في طريقه نحو هذا الهدف نستعرضها في السطور التالية:

توماس توخيل

تواجه يورجن كلوب، مدرب ليفربول، مع توماس توخيل بتواجده على رأس القيادة الفنية لتشيلسي 4 مرات من قبل، لم يعرف خلالها كلوب طعم الانتصار في الوقت الأصلي من المباراة.

وكانت البداية بالخسارة (1-0) في ملعب أنفيلد في الدوري الموسم الماضي، وتعادلا في الدوري مرتين هذا الموسم بنتيجة (1-1) في أنفيلد و(2-2) في ستامفورد بريدج، وحقق كلوب الفوز في نهائي كأس الرابطة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.

ويمبلي

لا يملك كلوب سجلًا مميزًا على ملعب ويمبلي، حيث لم يتوج سوى بلقب وحيد هو كأس الرابطة السابق ذكره، ولكنه أمام ذلك خسر 4 نهائيات أخرى، وكانت البداية خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا رفقة بوروسيا دورتموند أمام بايرن ميونخ في موسم (2012- 2013).

وخسر نهائي كأس الرابطة موسم (2015- 2016) أمام مانشستر سيتي بركلات الترجيح، وخسر الدرع الخيرية موسمي (2019- 2020) و(2020- 2021) بركلات الترجيح أيضًا أمام مانشستر سيتي وآرسنال على الترتيب.

ثنائية الكأس ودوري الأبطال

سبق وأن وصل ليفربول إلى نهائي كأس الاتحاد ودوري الأبطال معًا في موسم واحد، مرة واحدة من قبل كانت في موسم (1976- 1977)، وحينها خسر ليفربول نهائي كأس الاتحاد أمام مانشستر يونايتد بنتيجة (2-1)، وتوج بلقب دوري الأبطال على حساب بوروسيا مونشنجلادبخ بنتيجة (3-1)، أي أن ليفربول لم يتوج بلقب كأس الاتحاد مع وصوله لنهائي الأبطال.

تشيلسي

لم يواجه ليفربول تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي سوى مرة واحدة، كانت في موسم (2011- 2012)، وحينها خسر الريدز بنتيجة (2-1).

وسبق وأن واجه كلوب تشيلسي مرة واحدة فقط من قبل في كأس الاتحاد، وحينها خسر بهدفين دون رد في الدور الخامس من المسابقة في موسم (2019- 2020).

وبشكل عام يتفوق تشيلسي في المواجهات المباشرة على ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي من خلال الفوز في 7 مباريات وخسارة 4 لقاءات، وسجل البلوز 23 هدفًا مقابل 16 هدفًا للريدز في تلك المواجهات.

 
 
عدد المشاهدات : ( 34 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .