دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-10

نصائح عند طلاء سيارتك واختيار اللون المناسب

الرأي نيوز - هل تريد تغيير لون سيارتك؟ هل تعرف ما هي أكثر الألوان تميزًا في عالم السيارات؟
ليس من السهل العثور على ألوان مناسبة عند اختيار طلاء لسيارتك حيث تعد عملية طلاء السيارة عملية مهمة للغاية، إذ أن لون السيارة يعبر عن أمور عدة منها شخصيتك.
تعد عملية الطلاء مكلفة جدًا بسبب تكلفة الطلاء المتين الذي سيظل على السيارة لفترة طويلة، كما أن عملية الطلاء تقلل من ثمن السيارة فإذا أردت أن تبيع سيارتك يومًا فسيؤثر طلاء السيارة على ثمنها بنسبة 20%، وهذه نسبة غير عادلة، لذلك وضعنا لك في هذا المقال أهم الخطوات التي يجب اتخاذها عند التفكير بعملية طلاء السيارة.
 إليك أبرز النصائح قبل اختيار اللون الملائم لطلاء سيارتك:
إزالة جميع محتويات السيارة
تتم عميلة طلاء السيارة بعدة خطوات من أهمها خطوة إزالة جميع المحتويات الموجودة داخل السيارة، حيث ينصح الخبراء بإزالة جميع المحتويات بما فيها محرك السيارة والمقاعد ولوحة القيادة، بالإضافة إلى باقي الأجزاء الداخلية الخاصة بالسيارة، وذلك لضمان عدم حدوث أي تلف في أجزاء السيارة.

التكلفة الخاصة بعملية طلاء السيارة
تكلفة عملية طلاء السيارة باهظة جدًا خاصةً إذا تم طلاء السيارة بطلاء متين لكي يعيش لأطول فترة ممكنة على السيارة، كما ويفضل الاستعانة بأهل الخبرة في هذا المجال عند اتخاذ قرار شراء طلاء للسيارة وعند عملية الطلاء أيضًا.

الوقت المستغرق عند عملية طلاء السيارة
تستغرق عملية طلاء السيارات وقت كبير لأنها تحتوي على تفاصيل كثيرة منها: إزالة طبقة الطلاء التي كانت تغطي السيارة، والقيام بإصلاح الهيكل الخارجي للسيارة إن كان به أي خلل أو عيب. ثم تتم عملية إعادة الطلاء بعد إزالة طبقة الشمع وطبقة الطلاء السابقة الموجودة على السيارة، كما وتتضمن عملية طلاء السيارة طلاء طبقة قاعدية تكون متواجدة بجانب عدة طبقات أخرى من الطلاء، ثم يتم وضع طبقة الشمع كتغطية لطبقة الطلاء لكي تحميها من حدوث أي خدش.

القيمة التسويقية في حالة طلاء السيارة
من أهم الأسباب التي تدفع السائقين أو أصحاب السيارات إلى التراجع عن عملية الطلاء أن هذه العملية تقلل من ثمن السيارة بنسبة 20% عند بيع السيارة، إلا أن بعضهم يفضل طلاء السيارة لأن طلاء السيارة بلون ملائم متين يعطي شكل جذاب ومبهج للسيارة وكأنها جديدة، لذلك ينصح خبراء طلاء السيارات بعدم إعادة طلاء السيارة إلا في حالة الاحتفاظ بها وعدم بيعها.
 
إذن ينبغي على من يقدم على خطوة طلاء سيارته أن يفكر جيدًا قبل اقتناء اللون ويستعين بذوي الخبرة قبل وأثناء عملية الطلاء، إذ أنها عملية مكلفة وتستغرق وقتًا كبيرًا كما وتقلل من ثمن السيارة عند التفكير في بيعها.
عدد المشاهدات : ( 1205 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .