دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-10

نصائح لتجنب ارتفاع حرارة المكابح في السيارة

الرأي نيوز - ارتفاع حرارة المكابح في السيارة مشكلة يعاني منها السائق، خصوصا في الطرقات المنحدرة بسبب الحاجة المستمرة للضغط على المكابح لخفض السرعة، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع حرارة مكابح السيارة.

الأمر قد يبدوا هينا إذا كان عارضا لفترة بسيطة، لكن ارتفاع حرارة مكابح السيارات وفقا للخبراء تشكل خطورة كبيرة على سلامة السيارة وقائدها، لأن سخونة المكابح المتتالية تسبب ضعف أدائها وعدم استجابتها بالشكل المناسب في الظروف الطارئة.

طرق تجنب ارتفاع حرارة المكابح في السيارة

ولتجنب ارتفاع حرارة المكابح في السيارة، يجب السيطرة على سرعة السيارة بطرق أخرى مساعدة للفرامل، حتى يمكن تقليل الضغط على الفرامل قدر المستطاع، وينصح باستخدام ناقل الحركة "الغير" في المنحدرات، حيث يتم استعمال السرعات البطيئة لتجنب استخدام المكابح بكثرة.
فإذا كانت السيارة تعمل بناقل حركة اليدوي، يتم وضعها على السرعة الثانية أو الثالثة عند النزول في المنحدرات، ما يساعد على عدم زيادة السرعة.
وإذا كانت السيارة تعتمد على ناقل الحركة الأتوماتيكي، فيجب نقلها إلى وضعية التحكم اليدوي، للتحكم في عدم الانتقال للسرعة الأعلى.
السيارات التي لا يتوفر بها وضع التحكم اليدوي، يمكن اللجوء إلى زر Hold الذي يثبت السرعة على حد معين، مما يساعد على عدم استخدام المكابح بكثرة في المنحدرات.
النصيحة الأخيرة هي موالاة مكابح السيارة بالعناية والفحص الدوري الضروري، فمهما تعددت أنظمة الأمان في السيارات، تبقى الفرامل هي عامل الأمان الأول والأكثر استخداما عند الضرورة، لذا يجب أن تكون مكابح السيارة قوية وتستجيب تحسبا لأي طارئ.
 
عدد المشاهدات : ( 105 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .