دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-12

طريقة التعرف على البنزين المغشوش

الرأي نيوز - يتم الحديث كثيرا حول وجود بنزين مغشوش في  سواء كان مغشوشًا بالمياه أو بخلط نوعين من البنزين أو من خلال وجود أنواع من المعادن التي تؤثر بالسلب على أداء محركات السيارة وتتسبب في تلف المحرك.

ويبحث الكثيرون من مالكي السيارات عن طريقة لاكتشاف البنزين المغشوش أو الذي يمكن أن يضر بمحركات السيارات الخاصة بهم، وطرق التفريق بين البنزين الجيد وغير الجيد، لذلك تستعرض «الوطن» طرق اكتشاف البنزين المعشوش.

هل يمكن التعرف على «البنزين المغشوش» بسهولة؟
 من الصعب معرفة إذا كان البنزين مغشوشًا أم لا اذا كنت في محطات الوقود أو قبل تموين السيارة به، لكن يظهر ذلك في المحرك نفسه عند القيادة، إذ يظهر أثر البنزين المغشوش على المحرك بعد وفي أثناء استخدامه.

ومن أعراض غش البنزين أن يصدر محرك السيارة صوت نقرات «تكتكة» أثناء القيادة وبعد تموين السيارة من المحطة بفترة قصيرة، وهو ما يدل على أن البنزين مغشوش أو به نسبة كبيرة من المياه.

كما أنَّ خروج الأدخنة بكثافة من «الشكمان» وانتشاره من عادم السيارة بشكل كبير عقب تموين السيارة يعتبر دليلا على البنزين المغشوش، وكذلك الشعور بتخبط بالمحرك نتيجة خلط المياه بالبنزين، وفي أثناء سير السيارة يحدث تقطيع ويتوقف المحرك في بعض الأحيان أثناء السير، كل هذه الدلالات تدل على وجود خلل  كبير في البنزين الذي تم وضعه في محرك السيارة وخلطة بالمياه، حيث من الممكن أن يؤدي ذلك إلى تلف المحرك والتأثير السلبي على أجراء أخرى في السيارة.

خلط بنزين 95 ببنزين 80

 في حالة خلط بنزين 95 ببنزين 80، يمكن اكتشاف ذلك من خلال  شكمان السيارة، إذ تتصاعد أدخنة بصورة هباب بسيط نتيجة عدم الاحتراق، لأن بنزين 95 لا يؤدى إلى إخراج أدخنة بسبب عملية الاحتراق داخل المحرك، مشيرًا إلى اكتشاف وجود معادن أو «منجنيز» في البنزين لا يمكن اكتشافه إلا عن طريق تحليل عينة منه أو بعد ظهور آثاره السلبية على محرك السيارة.
عدد المشاهدات : ( 78 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .