دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-12

نصائح للحفاظ على بطارية السيارات الكهربائية في الشتاء

الرأي نيوز - تعاني العديدُ منَ السياراتِ الكهربائيةِ معَ انخفاضِ درجاتِ الحرارةِ خلالَ فصلِ الشتاءِ من العديدِ من المشاكلِ، حيثُ تنتابُ أصحابَ السياراتِ الكهربائيةِ بعضُ المخاوفِ من قيادةِ السيارةِ في الشتاءِ بسببِ عدمِ التمكنِ منْ تشغيلِ بعضِ الأنظمةِ مثلَ التدفئةِ، وهيَ من أهمِّ مشاكلِ سياراتِ الجيلِ الأولِ، لكنَّ البطارياتِ اليومَ بسعاتِها الكبيرةِ تجعلُ منَ السهلِ تشغيلَ وظيفةِ التدفئةِ بدونِ مشاكلَ..

ولأهمية بطارية السيارة الكهربائية، ولمنع استنزاف طاقة البطارية، أوصى الخبراء الألمان بترك السيارة متصلة بمصدر الشحن حتى إذا لم تكن هناك ضرورة للشحن. وكي لا يتم إهدار الطاقة والتيار المخزن في عمليات التدفئة، ينبغي الاقتصار على تدفئة المقاعد والمقود بدلاً من تدفئة المقصورة الداخلية بأكملها. وأوصى الخبراء أيضاً بالاقتصار على الوظائف الضرورية وعدم اللجوء للوظائف المستهلكة للتيار. كما يراعَى اتباع أسلوب قيادة كاشف للطريق مع الابتعاد عن مناورات الكبح والتجاوز الشديدين. ويستحسن عند ترك السيارة الكهربائية لحوالي 12 ساعة أو أكثر أن تتراوح نسبة شحن البطارية بها من 40 إلى 80٪.

نصائحِ لقائدي السياراتِ الكهربائيةِ، للتغلبِ على مشاكلِها في فصلِ الشتاءِ. 

-إبقاء السيارة متصلة بالشاحن:
عندَ انخفاضِ درجاتِ الحرارةِ بشدةٍ، احرصْ على إبقاءِ السيارةِ متصلةً بالشاحنِ، حتى لو لم تكنِ البطاريةُ بحاجةٍ للشحنِ.
-تشغيل التدفئة أثناء الشحن:
يُفضلُ عندَ الحاجةِ لتشغيلِ وظيفةِ التدفئةِ أن يتمَّ تشغيلُها أثناءَ الشحنِ لتوفيرِ طاقةِ البطاريةِ للسيرِ ويوصَى أيضاً بإعادةِ شحنِ البطاريةِ مباشرةً بعدَ العودةِ منَ الرحلةِ؛ حيثُ تكونُ البطاريةُ في درجةِ حرارةٍ مناسبةٍ لعمليةِ الشحنِ.
-عدم الدخول في مناورات تسارع :
وننصحُكَ أيضاً بعدمِ الدخولِ في مناوراتِ تسارعٍ على الطريقِ، والاستغناءِ عن عملياتِ الكبحِ الشديدةِ، وعدمِ تجاوزِ سرعةِ مئة وعشرينَ كيلومتراً في الساعةِ، معَ تفعيلِ الأنظمةِ الاقتصاديةِ،، مثلَ نظامِ استردادِ طاقةِ الكبحِ وتفعيلِ الوضعِ الاقتصاديِّ "Eco”..

-الاعتماد على المضخة الحرارية:
وهناكَ طريقةٌ أخرى لتقليلِ استهلاكِ الطاقةِ باستخدامِ المضخةِ الحراريةِ؛ حيثُ يتمُّ الاعتمادُ على الحرارةِ الداخليةِ لخزانِ الجهدِ العالي والمحركِ الكهربائيِّ للتحكمِ في درجةِ الحرارةِ الداخليةِ.
ويتمُّ التحكمُ في التفاعلِ بين نظامِ التدفئةِ الكهربائيةِ ونظامِ المضخاتِ الحراريةِ بشكلٍ أوتوماتيكيٍّ بالكاملِ ومن الجديرِ بالذكرِ أن البطاريةَ تُشحَنُ بشكلٍ أفضلَ وأسرعَ عندما تكونُ دافئةً، ويظهرُ هذا التأثيرُ بشكلٍ خاصٍّ عندما تكونُ بطاريةُ السيارةِ الكهربائيةِ شبهَ فارغةٍ والسيارةُ متوقفة في الخارجِ عندَ درجات حرارةٍ منخفضةٍ للغاية.

وتمتلكُ السياراتُ الكهربائيةُ ميزةَ خلوِّها منَ الانبعاثاتِ كما أنها تتميزُ بمستوى أقلَّ من التآكلِ وعدمِ الحاجةِ للتشحيمِ بسببِ قلةِ المكوناتِ الميكانيكيةِ.
عدد المشاهدات : ( 98 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .