دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-14

متي يجب تغيير إطارات السيارة؟

الرأي نيوز - إطار السيارة هو واحد من أهم قطع السيارة، ويعتبر من أساسيات اختيارها، أو حتى عند صيانتها، لذلك ما نفكر فيه من البداية هو الحصول على إطارات جيدة تتحمل الطريق والمسافات الطويلة، كما يجب مراجعتها وفحصها بالعين بشكل يومى قبل البدء في التحرك بالسيارة، وذلك لأن أي خطأ بها يمكن أن يؤدي إلى حدوث الكثير من الكوارث،
متى نتخذ قرار تغيير "إطار" السيارة؟،

أنه من الطبيعي أثناء شراء "الكاوتش يكون" هناك ضمان وتاريخ للمتابعة وفقاً لعدد الكيلومترات التي سارت بها السيارة، وذلك بالإضافة إلى تاريخ تغيرها نهائياً.
-لكل إطار تاريخ صلاحية وفقاً لجودته وبلد صنعه، وهناك بعض العلامات التي تؤكد على ضرورة تغير "كاوتش" السيارة ومنها:
-ظهور بعض العلامات التي تقوم بحفرها الشركه المصنعة في قلب الكاوتش فإذا ظهرت يعنى أن جدار الإطار قد تآكل ويجب تغيره فوراً.
-يمكن اختبار العملة، وهو عبارة عن وضع أي عملة في أماكن "الأوخدود" أي المساحة ما بين "الكوتش" الداخلي والجسم الخارجي، فإذا قل القياس عن 4 ملي فهذا يعنى إنه يجب تغيير الإطار فوراً.
-ظهور التشققات في أكثر من مكان جانبي على "الكاوتش"، فهذا يستدعى الكشف عليها فوراً، ومراجعة الخبير للتأكد من سلامتها.
-عند شعور السائق اثناء القيادة بوجود "رجة" في السيارة، يجب استشارة المختص لمعرفة هل هذه "الرجة" تستدعي ترصيص "الكاوتش"، أم تحتاج الى تغيره نهائياً.
-عند ركن السيارة لمدة طويلة دون حركة يجب الكشف عليها والتأكد من أنها صالحة للسير.
-عندما تقوم بإجراء مشوار طويل في منطقة أرضها غير متساوية، وبها المزيد من الحفر، والمشاكل، فعليك مراجعة" الكاوتش" فور الرجوع للتأكد من عدم إصابته بأي مشكلة مختفية.
-إذا كان سائق السيارة لا يهتم بقيادته وبالطرق التي يسير عليها، عليه مراجعة الإطارات من فترة لأخرى. 
-بشكل عام يجب تغيير الإطار بعد مرور ست سنوات على تاريخ إنتاجه، حتى لو لم يُستخدم؛ نظرا لأن المادة المطاطية به تتضرر.
وبالنسبة للمناطق، التي يتم فيها استخدام الإطارات الشتوية، فإن هذه المدة تزيد إلى 8 سنوات، أما الإطارات الصيفية فلا يزيد استخدامها عن 8 إلى 10 سنوات.
ويمكن معرفة عمر الإطار عن طريق الأربعة أرقام الأخيرة مما يعرف بكود DOT على جانبي الإطار، على سبيل المثال (2220) تعني أنه تم إنتاج هذا الإطار في الأسبوع 22 من عام 2020.

عدد المشاهدات : ( 183 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .