دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-18

النائب ابو صعليك في لقاء لـ"الراي نيوز" : الخصاونة لم يخلف وعده لي .. ولم اقدم استقالتي " - فيديو

الراي نيوز


الملك وقبل أحداث غزة أرشد العالم لما سيحصل في غزة


* جرى حديث بيني وبين رئيس الوزراء لتسلمي حقيبة وزارية وهذا لا اخفيه


* صدر قرار من الدولة الأردنية أن ملف توزير النواب في المرحلة الحالية ليس مطروحاً


* الأردن اليوم مركز جذب استثماري في المنطقة


* يسجل لحكومة الدكتور بشر الخصاونة إنهاء العمل بأوامر الدفاع



* الأحزاب اذا ما تم لهذه الفكرة النجاح ستؤدي إلى وصول مجلس نواب راشد


* الدغمي برلماني عريق وثقل في مجلس النواب والصفدي بارع ولديه شبكة علاقات مهمة..

 

عبد العزيز الخالدي

تصوير: ليث الغزاوي

فيديو: علاء البطاط

حل النائب الدكتور خير ابو صعليك ضيفاً عزيزا على وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الاعلاميه في لقاء اجاب خلاله على أبرز القضايا الاقتصادية والسياسية التي تهم الاردنيين .


وبدأ ابو صعليك حواره مع "رم" بالحديث عن الموقف الأردني تجاه غزه وقال ابوصعليك في هذا السياق أن جلالة الملك قبل أحداث غزة اشر وارشد العالم إلى ما سيحدث في غزة وأن ابجديات السياسة الأردنية تقول إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في الشرق الأوسط.



وتابع مرت مرحلة من الوقت قد تجاهل العالم ما يحدث في فلسطين وأغمضوا أعينهم مما يحدث في فلسطين ..

وتابع كان جلالة الملك  في كل محفل يقول بأن إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران مصلحة للأقليم كامل ولا يمكن أن يكون هناك استقرار في المنطقة إلا بحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية..



وازاد منذ السابع من أكتوبر لم يقف الأردن متفرجاً بل اعتبر نفسة طرفاً في هذه القضية وأن أي محاولة تهجير هي بمثابة إعلان حرب..


ويرى ابو صعليك أن الدولة الأردنية ممثلة بجلالة الملك والشعب الأردني اليوم يعيشوا تناغم شديد بما يخص غزة وهذا خفف كثيراً من الاحتقان الذي قد يكون موجود في مرحلة من المراحل نتيجة المواقف الحكومية ..


وأثنى ابو صعليك على الجهد الكبير الذي قام به جلالة الملك  من إندلاع هذه الأزمة وهذا ما ساعد في تغير موقف الغرب جراء ما يحدث في غزه..



وأشاد ابو صعليك بموقف وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي الذي عمل بكل جهد وجدية كبيرة مما أدى إلى انتزاع قرار من جمعية الأمم المتحدة..

وفيما يخص الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الاردنيون اليوم قال أبو صعليك أنه عندما دعى جلالة الملك  مجموعة من الخبراء الاقتصاديين في الديوان الملكي أمر بأن يكون هناك رؤى اقتصادية عابرة للحكومات وان الرؤى الاقتصادية اليوم ليست ملكاً للحكومة بل إنها عابرة للحكومات واضاف بأننا اليوم بات لدينا روى اقتصادية جديدة وأن الحكومة اليوم اشتقت من رؤية التحديث الاقتصادي برنامجاً تنفيذي مدته ثلاث سنوات وفي نهاية العشر سنوات سنصل إلى مليون فرصة عمل ونسبة نمو اقتصادي تتجاوز ٥,٥ بالكرة وتحقيق استمارات بقيمة ٤١ مليار دولار ..


ويرى ابو صعليك أن الحالة الاقتصادية اليوم بالمنطقة هي حالة من عدم اليقين وكان لـ جائحة كورونا أثر كبير حيث وصفت الحالة الاقتصادية بعد كورونا بأنها الاسوء من الركود الكبير...



وأضاف ابو صعليك أن قانون قيصر يحد من المعاملات التجارية مع سوريا وبرتكول باريس الذي يحدد العلاقة بين الأردن والضفة الغربية في المعاملات التجارية..

وبين ابو صعليك أن البيئة الاستثمارية اليوم في الأردن مناسبة أكثر من أي وقت مضى ويوجد في الاردن اليوم تشريعات متقدمة فيما يخص الاستثمار وأن رؤية التحديث الإقتصادي تقول في حلول عام ٢٠٣٠ ستكون حجم الاستثمارات في الاردن ٤١ مليار دولار ، ٣٠ مليار دولار من استثمارات القطاع الخاص و١١ مليار من الحكومات المتعاقبة..



ويعتقد ابو صعليك أن الأردن اليوم يتجه للمشاريع الإقليمية التي تحدث تنمية وتكون جاذبة ومن أبرزها مشروع الناقل الوطني وشبكة السكك الحديدية ..


وأشار أبو صعليك أن علاقة مجلس النواب الحالي بالأعلام علاقة مميزة وهادئة..

وبين ابو صعليك أن دولة الدكتور بشر الخصاونة في بداية عهده رئيساً للحكومة قد ظُلم من قبل الإعلام وقال أبو صعليك أن دولة الدكتور بشر الخصاونة في مرحلته الأولى قد نجح باحتواء اثار جائحة كورونا ويسجل لحكومته أنهاء العمل بـ أوامر قانون الدفاع التي كانت تشكل قلق للأردنين..

واستطاع أن يتعامل بحنكة كبير في مسارات التحديث الثلاث..


وأشار أبو صعليك بدور الحكومة بتعامل مع أحداث غزة ممثلة بوزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي وتصريحاته المتقدمة وأثنى ابو صعليك من جهة أخرى على تصريحات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة التي لاقت استحسان كبير على حد تعبير مما دعى البعض من أعضاء الحكومة الصهيونية بمهاجمة الدكتور بشر الخصاونة ...



وفيما يخص رأيه بتجديد لدولة رئيس الوزراء قال أبو صعليك أن هذا الأمر مناط بجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وهوا الأقدر على تحديد ظروف المرحلة القادمة وحكومة الدكتور بشر الخصاونة جاءت لتؤدي مهام معينة وادئتها واستطاع أن ينهض بنسبة نمو سالبة في عام ٢٠٢٠ إلى نسبة نمو موجبة ويسجل لحكومته نسبة التضخم المنخفضة التي لم يشعر بها المواطن على حد قوله..


وفيما يتم تداوله في الصالونات السياسية حول فكرة توزير الحكومة لنواب وان ابو صعليك كان مرشحاً ومبلغاً برغبة رئيس الوزراء بتولية حقيبة وزارية أجاب " جرى حديث بيني وبين دولة الرئيس وهذا لا اخفيه ولا أنكر ولكن القرار الذي صدر من الدولة الأردنية أن ملف توزير النواب في المرحلة الحالية ليس مطروحاً لاعتبارات كثيرة ، ولم اتقدم باستقالتي لمجلس النواب لأن الإستقالة لو قدمت لرئيس مجلس النواب تصبح نافذة"


وحول الحالة الحزبية يرى ابو صعليك أن الحالة الحزبية اليوم بالأردن وفي أي دولة بالعالم لا تستطيع أن تكتمل للحظة الاولى ، وأضاف أن الأحزاب بحاجة للوقت لكي تكتمل وهذه الأحزاب تنمو نمو طبيعي ومتدرج معتقداً بمرور التسع سنوات القادمة يكون لدينا حالة حزبية أكثر نضوجاً مشيراً بأن لدى الأردن أحزاب ممتدة لفترات طويلة جداً في الدولة الأردنية مثل جبهة العمل الإسلامي ..


وذكر ابو صعليك أن الأردنيون في مرحلة من المراحل كان لديهم توجس أمني من الألتحاق بالأحزاب وحتى تبدد هذه الحالة بحاجة لوقت من الثقة حتى تعيد الثقة للأردنين بالالتحاق بالأحزاب..


ويرى ابو صعليك أن جزء من النواب الذين انتخبوا بالسنوات الماضية كان بسبب تقديمهم للخدمات والتواجد الكبير لذويهم في مناطقهم الانتخابية

وختم ابو صعليك مقابلته مع "رم" أنه إذا أردنا اليوم أن ننتقل من نائب يقدم الخدمات إلى نائب يقدم برنامج سياسي وتشريعي علينا بالذهاب إلى الحالة الحزبيه ..

 

 





 
عدد المشاهدات : ( 1052 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .