دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-02-10

المصري في لقاء ل "الرأي نيوز" : الوزير القوي لا يخشى الأعتصامات ولست ضد "الاخوان" - فيديو

  • الرزاز: "رئيس متواضع " والنسور:" رجل دولة حقيقي .."
الرأي نيوز


*لا خيار اليوم إلا بتفعيل الحكم المحلي والمخصصات الممنوحة من الحكومة لوزارة البلديات وأمانة عمان غير كافيه

*٥٠بالمئة من عوائد المحروقات تذهب للبلديات

* عندما يكون حجم الرأس اكبر من حجم الجسم لا يستطيع أن يحمله الجسم وهكذا عمان

* لا أذكر أنني واجهت أزمة وقمت بترحيلها

* لم اتهم بلدية الزرقاء بالفساد

*قمنا بإعفاء ٣٤ بلدية من ديونها في عهد دولة عبدالله النسور بسبب منحة

* بلدية الزرقاء اعتقدت أن الحكومة "تكية" ولم تقدم دراسة للفرنسين من أجل اعطائهم منحه بقيمة ١٢ مليون دينار

* بعد الموافقه على إعطاء بلدية الزرقاء مبلغ ٢ مليون دينار بثلاثة ايام قدم رئيسها "ابو السكر" الاستقالة..

عبد العزيز الخالدي

تصوير : ليث الغزاوي 

فيديو : علاء البطاط

حل وزير النقل والبلديات الأسبق المهندس وليد المصري ضيفاً على عزيزا على وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الاعلاميه في لقاء هام عن البلديات في المملكة وقضايا محلية وعربية هامة .

وبدأ المصري مقابلته مع "رم" بالحديث عن الأحداث الصعبة التي تعيشها غزة والعدوان الصهيوني الغاشم على غزة واصفاً صمود أهل غزة بالأسطوري ..

ويرى المصري سبب صمود أهل غزة هو الحاضنة الشعبية من أهل غزة وأكد المصري بضرورة التوحد مع المقاومة ضد الإحتلال وجرائمة التي تتمثل في الابادات الجماعية والتطهير العرقي والتهجير بالإضافة لقتل كل ما هو يشكل حياة في غزة ..

ويرى المصري أن جميع منظمات المجتمع المدني التي لها مقر في عمان لم يستطعيوا أن يتكلموا بكلمة جراء ما يحدث في غزة وأضاف المصري أن وسائل الإعلام الغربي مْنعت أن تنقل الأحداث بغزة باستثناء ما تسمح لها به مقتنعاً بأن السوشل ميديا لا تنقل احداث غزه والمجازر التي تحدث بها ..


وبين المصري في ظل الظروف الراهنة والمعطيات لو اتيح للصهيونية أن تفتك بالعرب لن تقصر دون مراعاة المعايير والقوانين الدولية ..

وسلط المصري الضوء على الموقف الأردني ممثل بجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حول ما يجري في غزة ونعته بالمميز والغير متوقع فيما يرى المصري بأن الموقف الأردني هوا الموقف الأول عربياً واسلامياً واستشهد المصري بقول جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين أن " التهجير خط أحمر ولا يمكن أن نسمح به" وقال المصري أن جلالة الملكة رانيا العبدالله بعد مقابلتها مع قناة الـ CNN الأميركية تعرضت لحملة شعواء فيما أثنى المصري على إشراف الأمير حسين بن عبدالله ولي العهد على عمليات الإنزال المظلي وإرسال المساعدات الطبية لأهل غزة..

واضاف المصري أن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبدالله تحدثوا باللغة التي يفهمها العقل الغربي مما ساهم في تغير الموقف الغربي وتابع من خلال هذه اللغة قام جلالة الملك بإرسال رسالة واضحة مفادها لا يمكن أن تنحل القضية الفلسطينية الا بإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف..

ويعتقد المصري بأن تفعيل الحكم المحلي هو الخيار الوحيد في ظل الظروف الحالية وتابع لن تستطيع الحكومة المركزية معالجة كل هموم الناس في ظل توسع الدولة وكبرها على حد تعبيره..

وأضاف المصري أن المخصصات الممنوحة من الحكومة لوزارة البلديات وأمانة عمان غير كافية وازاد ٥٠٪ من عوائد المحروقات تخصص للبلديات ..

وبين المصري أن عدد سكان العاصمة عمان البالغ ٤,٥ مليون وهوا ثلث سكان الأردن يسبب إشكالية وقال " عندما يكون حجم الرأس اكبر من حجم الجسم لن يستطيع الجسم حمله وهكذا عمان" ووضح المصري أنه أصبح من الضروري اليوم توزيع العبء السكاني على مناطق أخرى غير العاصمة عمان عن طريق توفير الخدمات من أجل عدم هجرتها من قبل الناس ..

وأكد المصري خلال فترة تواجده وزيراً للبلديات والنقل لم يواجهه أزمة وقام بترحيلها وفيما يخص الأعتصامات التي شهدتها فترته من قبل موظفين قال " في موظفين طالبوا بحقوق لانه ساعات دوامهم أكثر من الحكومة فالحكومة دوامها خمس ايام بينما دوامهم ستة أيام وطالبوا بعطلة يوم كامل وهذا الأمر غير قانوني وتابع المؤسسات البلدية اغلب مراجعينها بالاحصاء يكون يوم سبت ولن نستطيع تعطيلهم بهذا اليوم وهذا سبب الاعتصام "

وتابع المصري أن الوزير القوي لا يخشى الأعتصامات لكونه حق للموظف في القانون ..

وأكد المصري أن وزير البلديات ليس مسؤول عن رئيس البلدية لأنه منتخب والناس هي من تختاره وهذا الخلط بالمفهوم أن وزير البلديات مسؤول عن رئيس البلدية هذا مفهوم خاطىء وليس صحيحاً وأضاف : البلديات وأثناء تولية الحقيبة الوزارية وزيراً للبلديات دائماً ما كان رئيس البلدية يتمتع باستقلالية كاملة ..

وفيما يخص رئيس بلدية الزرقاء الأسبق علي ابو السكر قال المصري " لا يوجد خلاف بيننا ولم اتهم بلدية الزرقاء بالفساد ولا أعتقد بأن رئيس بلدية الزرقاء خلال عمله معي كان فاسداً والذي حدث بيني وبينه بلدية الزرقاء اعتقد أن الحكومة "تكية" وعندما ياتيك رئيس بلدية ويقول لك بأنني بلديتي مدينه ودينها يبلغ ١٨ مليون دينار وبدي تعطيني منها ويعتقد بانك تستطيع اتخاذ قرار مثل هذا وهذا غير صحيح وتابع أنه كان يعتقد أنني غاضب لانه اخ مسلم وطلبت عقد اجتماع في بلدية الزرقاء بحضور نواب الزرقاء والمجلس البلدي ومجلس المحافظة وازاد:  سبق وأن اعفينا ٣٤ بلدية في عهد حكومة الدكتور عبدالله النسور عندما قدمت لنا منحة وكانوا بلديات من الفئة الثالثه والثانية والتي لا يوجد لديها دخل وتابع قلت له بأن هناك منحة فرنسية حصة بلدية الزرقاء منها ١٢ مليون دينار جميعها خدمات وخلا سنة كاملة لم تقدم بلدية الزرقاء اي دراسة للفرنسين لاعطائهم المنحة وتابع المدن التي تم شملها بهذه المنحة جميعها سياحة باستثناء الزرقاء التي لا يوجد لديها اماكن سياحية وقمنا بإضافتها وتابع قمنا بالموفقة على إعطائه ٢ مليون دينار لتعبيد الشوارع في الزرقاء ولكنه بعدها بثلاث ايام قام بالاستقالة فقمت بالاتصال به وسألته عن سبب استقالته فقال لي :"يخوي مش قادر على هالشغلة وخائف أنه ضغطي يرتفع ويصيبني جلطة بالدماغ"


وختم المصري مقابلته مع رم بالحديث عن شخصيات وطنية وسياسية وقال المصري عن رئيس الوزراء الاسبق عمر الرزاز: "رئيس متواضع جداً مع الجميع ويحترم جميع الآراء ويحلم بأردن قوي ومزدهر" وعن رئيس الوزراء عبدالله النسور:" رجل دولة حقيقي تحمل المسؤولية في فتره حرجه.."

 

 





 
عدد المشاهدات : ( 824 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .