دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-02-12

"أبو يحيى" في لقاء لـ "الراي نيوز": الشعب صابر على سوء تنفيذ الحكومات لرؤى الملك - فيديو و صور

الراي نيوز - 



* زمن الصداقات بين الدول قد انتهى 

*رد وزير المالية حول مشروع قانون الموازنة العامة "ضعيف"

* الحكومة تقوم باخفاء الارقام عن النواب وتفترض أن النواب لا يقرأون

* هناك ضعف في الرقابة على المال العام من قبل الحكومة 

* قدمت شكوى لهيئة مكافحة الفساد حول قضية في منطقة معينه 

* لدي نية للترشح للانتخابات القادمة ولست منتميا لأي حزب حالياً..

* ابو يحيى للخصاونة : يجب أن تكاشف الشعب بما عندك 

عبد العزيز الخالدي

تصوير : ليث الغزاوي
فيديو : علاء البطاط 


حل النائب سليمان ابو يحيى ضيفاً عزيزا على وكالة أنباء رم ومجموعة الشاهد الاعلاميه في لقاء صريح للغاية في مكاتبنا.

واستهل ابو يحيى مقابلته مع رم بالحديث عن مشروع قانون الموازنة العامة وقال انه لا ينبغي أن نحاسب الحكومة على الوضع الاقتصادي بمعزل عن الأزمات العالمية وذكر أن جائحة كورونا وحرب غزة أثرت بشكل واضح على الوضع الاقتصادي والسياسي والغذائي في الأردن..

وابدا ابو يحيى عتبه على الحكومة لأنها لم تقم بكل ما عليها من قرارات وإجراءات وأضاف: استغربت من رد وزير المالية محمد العسعس فيما يخص قانون مشروع الموازنة العامة لأن الرد لم يكن بقدر الخطابات التي ألقيت تحت القبه وبقدر الطلبات التي طالب بها النواب ..

وقال ابو يحيى "سبب ذكري لمعالي الشريدة لكونة رئيس الفريق الاقتصادي وكنت عاتب عليه بسبب مؤشر تم ذكره في خطاب الموازنة لأن هذا المؤشر يفترض بأن ليس لديك دين وتقوم بطرح ايرادك المحلي وتنقص منه النفقات ومن ثم تزيل منه فوائد الدين الموضوعة بالنفقات وهذا لن يحدث لأن الأردن لديها دين ..

ويرى ابو يحيى في الوقت الحالي انتهى ما يسمى صداقة بين الدول بل هناك مصالح مشتركة وتابع " لا تحلم أن تكون لك صداقة مع دول دون أن تفيدها وتفيدك"

ووصف ابو يحيى الإعلام "بالتعبان " وازاد لو في اعلام قوي وكل شخص ذكر الموازنة وانتقدها ومن ثم قام باعطائها ثقة وتم تسليط الضوء عليه ، لأنه صوت عكس وما تحدث ..

وقال ابو يحيى : اعتب كثيراً على الإعلام لأنه شاهد كل نائب ماذا خطب وماذا طلب ووصف ابو يحيى رد وزير المالية على مشروع قانون الموازنة العامة "بالضعيف" لانه دون أي التزامات أو تعهدات ولم يتم ذكر أي شي من قبل وزير المالية ينوي القيام به وكان رده سننظر في توصيات النواب ، وتساءل ابو يحيى : كيف يتم إعطاء الثقة لمشروع قانون الموازنة العامة ولم يتم وعد النواب بأي شيء من قبل وزير المالية ..؟

وفي سؤال لرم عن سبب مهاجمته للوزراء أجاب " دائماً ما أقرأ الواقع ولست ممن يضع رأسه بالطين لكي لا يرى أنا اشاهد أخطاء للحكومة واقعه بها"

وقال ابو يحيى ان الحكومة تفترض أن النواب لا يقرأون ودليل ذلك أن الارقام التي ذكرها وزير الماليه محمد العسعس خاطئة..

وأكد ابو يحيى أن الدخل السياحي وبالرغم من حرب غزة كان في إرتفاع وهذا مثبت في الأرقام التي قدمتها الحكومة ولم يتأثر..

وأضاف الدين العام زاد ونسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي زادت وبين ابو يحيى أن الحكومة قامت باخفاء دين مؤسسة الضمان الاجتماعي..

وذكر ابو يحيى أن هذا الثقل الموجود على أكتاف الحكومة من دين وعجوزات وفوائد دين ليست ذنب الحكومة الحالية فقط بل إنها ذنوب متراكمة من الحكومات السابقة وهذه الحكومة قد اكملتها ..

ويري ابو يحيى أن هناك ضعف في الرقابة على المال العام من قبل الحكومة الحالية وتابع بالطبع هناك هدر للمال العام بالاستناد لتقرير ديوان المحاسبة وازاد جميع المشاريع الحكومية فيها تأخير وقال لا يوجد جدية في مكافحة الفساد ..

وأوضح أبو يحيى بأنه قام بفتح ملف فساد ليس لأنه قديم بل لأنه ما زال يضرب في منطقة معينة في الأردن وهو ملف مؤثر على الاستثمار وأكمل قمت بطرح هذا السؤال تحت القبة وقدمت به شكوى لإدارة مكافحة عن الفساد ولم يتصل أحد وقام معالي كريشان بالحديث معي " رح اطلب من سعادة تزودني بالاوراق الي عندك " ولم يتصل بي ولم يقوم بسؤال حتى ..

وفيما يخص دولة الدكتور بشر الخصاونة قال أبو يحيى على المستوى الشخصي دولة الرئيس شخصية تقدر وتحترم ولكنني دائماً مع التجديد وحتى مجلس النواب ومدة الأربع سنوات كافية للأنجاز ويرى ابو يحيى بأن دولة الرئيس أخذ فرصته ويترك الحكم للشعب الأردني..

وعلى صعيد المعترك السياسي ونية خوضه الانتخابات القادمة قال أبو يحيى بأنها تجربة جيده جداً ولم أكن لأعلمها لولا خوضي اياها ودخولي هذا المجلس واعتبر نفسي قد كسبت خبرة كبيرة في هذا المكان ولدي نية للترشح للانتخابات القادمة ..

وفيما يخص أداء رئيس مجلس النواب احمد الصفدي قال ابو يحيى : بالرغم من المناكفات التي بيني وبينه الا أنني أراه شخصية قوية وضابطة لايقاع المجلس بالرغم من عتبي عليه في بعض الأحيان لأنه لا يعطي مجال كبير في مهاجمة أداء الحكومة ولكنه دائماً ما يقول لي " لما تحكي ما بصدق وايمتى بتخلص" 


وأكد أبو يحيى بأنه لا يرى نفسه محارب بسبب سقفه المرتفع تحت القبة وذكر بأنه في الوقت الحالي ليس منتمي لأي حزب ولكن النية موجود وينتظر الحزب المناسب ..


وذكر ابو يحيى بأن اصعب موقف واجهه بالحياة وفاة أخ له وقرار ترشحه لاانتخابات النيابية هو الاصعب ..

وختم ابو يحيى مقابلته مع رم بالحديث عن شخصيات وطنية وقال لدولة بشر الخصاونة ادعوك لتضرب بيد من حديد كما وعدت لكل من تسول له نفسه الضرر بالوطن وعن النائب صالح العرموطي قال : احبه جداً..

 

 

 


 


 
عدد المشاهدات : ( 1506 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .