دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-05

الأردن يدرس الاستخدام الطارئ للقاح موديرنا

الرأي نيوز :
 أعلن المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، السبت، أن الشركة المصنعة للقاح موديرنا الأميركي المضاد لفيروس كورونا، "تقدمت بجميع الأوراق المطلوبة" لدراسة إجازة الاستخدام الطارئ للمطعوم.

وأشار مهيدات ، إلى أن "لجنة الأمصال والمطاعيم تدرس حاليا الأوراق التي طلبتها مؤسسة الغذاء والدواء واستكملت تقديمها الشركة"، متوقعا "الانتهاء من دراسة الأوراق خلال أسبوعين كحد أقصى" تمهيدا لإجازة الاستخدام الطارئ.

وسبق لمؤسسة الغذاء والدواء أن أجازت الاستخدام الطارئ للقاحات سبوتنيك-في الروسي، وفايزر-بيونتيك، وسينوفارم الصيني، واسترازينكيا البريطاني.

وحتى السبت الماضي، تلقى أكثر من 1.41 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فيما حصل نحو 490 ألفا على الجرعة الثانية من المطعوم في الأردن، وفق المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وتحدث مهيدات عن توقع تقديم شركة مصنعة للقاح جديد يدعى سبوتنيك في لايت - وهو ذو جرعة واحدة، على عكس سبوتنيك-في المجاز في الأردن ذو الجرعتين- لأوراقها لمؤسسة الغذاء والدواء.

ويهدف إجازة اللقاحين الجديدين إلى "تعزيز الكميات من المطاعيم في الأردن"، على ما أكد مهيدات.

وبشأن إمكانية إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح، لمتلقي جرعتين من مطعوم سينوفارم الصيني، قال مهيدات في هذا الصدد، إن ذلك يعتمد على "تحقيق مناعة ضد الفيروس، فإذا وجدت المؤسسة أن هناك حاجة لجرعة ثالثة بناء على دراسات محلية ودولية، فإنها ستوصي بإعطائها".

والخميس الماضي، طرحت الإمارات والبحرين لقاح فايزر-بيونتيك للوقاية من فيروس كورونا، كجرعة داعمة لمن تلقوا بالفعل لقاح شركة سينوفارم الصينية.

إلى ذلك، تحدث مهيدات عن "توفير مستحضر colchecein، في السوق المحلية بعد أن كان شحيحا" وذلك بعد الإيعاز لمصنع محلي لإنتاجه. ويستخدم هذا المستحضر لعلاج التهاب المفاصل وغيرها من الأمراض.
عدد المشاهدات : ( 5847 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .