دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-14

تحويل سفن الشحن لصديقة للبيئة من خلال نوع أشرعة جديدة..

الرأي نيوز :
 
 
كشفت شركة فرنسية لسفن الشحن عن نظام جديد للأشرعة التي تتعامل مع الهواء بطريقة تجعلها صديقة للبيئة، حيث تخفض من الحاجة للوقود، وتزيد من كفاءة سفن الشحن مع الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، كما تنتشر الأشرعة تلقائيًا للاستفادة من الرياح في البحر، ثم تتراجع بنفس السرعة، مما يجعلها نظام "توصيل وتشغيل".
 
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، هذا يعني أن أفراد الطاقم لن يضطروا إلى أن يصبحوا بحارة خبراء لتشغيل السفن الهجينة، وأن الأشرعة يمكنها تحسين كفاءة وقود السفن بنسبة تصل إلى 20%.
 
كشفت الشركة عن مشروع Wing Sail Mobility (WISAMO) في مؤتمر Movin'On العالمي للتنقل المستدام لعام 2021، فإنه نظام من الأشرعة المجنحة التى يمكن إعادة تركيبها على كل من السفن التجارية، وخاصة ناقلات البضائع السائبة، وناقلات النفط والغاز واليخوت.
 
ويعد هذا المشروع مشترك مع فريق من المخترعين السويسريين، حيث ستستخدم الأشرعة طاقة الرياح لزيادة كفاءة المحركات الحالية التي تعمل بالنفط.
 
قال القبطان المشهور عالميًا ميشيل ديجويو، "ميزة دفع الرياح هي أن طاقة الرياح نظيفة وحرة وعالمية وغير مثيرة للجدل تمامًا"، مضيفا "إنه يوفر وسيلة واعدة للغاية لتحسين الأثر البيئي للسفن التجارية."
 
أفادت نيو أطلس أن الأشرعة الجديدة تعيد وضعها تلقائيًا لتعظيم الاستفادة من ظروف الرياح، وعندما لا يتم استخدامها، تفرغ الأشرعة الهواء وتبقى على سطح السفينة.
وقالت الشركة إن تصميم النظام على الوجهين هو تحسين مقارنة بالأشرعة المسطحة التقليدية، كما أن الصاري التلسكوبي قابل للسحب، مما يسمح للسفن بدخول الموانئ والعبور بسهولة تحت الجسور.
عدد المشاهدات : ( 3747 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .