دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-20

الخيار الصعب بين سيارة يابانية أو أميركية

الرأي نيوز :

النقاش يطول بين خيارين عظيمين لأننا في البداية نتكلم عن تاريخ مبهر عند السيارات الأميركية كما تاريخ حافل بالإنجازات عند السيارات اليابابية. هو الخيار الصعب في عالم السيارات. خيار نقله نبيل وباسل إلى حلقة أكثر من ممتعة من سوالف سيارات. أسئلة وأمثلة عدة أخرى في حلقة شيقة. شاهد الفيديو واجب على السؤال التالي: ماذا تفضل سيارة يابانية ام سيارة عضلات أميركية؟

الإختيار بين خيارين

تخيل مثلا ان توضع بين خيارين دودج تشارجر ام تويوتا سوبرا. تخيل أيضا ان توضع بين خيار نيسان سكايلاين أم فورد موستنج. تجيب هذه الحلقة عن أسئلة جوهرية وزوايا متعددة لا تنتهي. ما هي السيارات الأفضل في دراق وماذا عن أفضل سيارات تفحيط. من الأقوى اليابانية أم الأميركية عندما نتكلم عن المحركات.

سوبرا

أساطير من الجهتين

هنالك أساطير في عالم السيارات الاميركية كما هنالك أساطير في عالم السيارات اليابانية مثل سكاي لاين وجي تي آر وسوبرا. من جهتها السيارات الأمريكية مثل كورفيت وتشارجر وفورد موستنج التي تعتبر من أكثر السيارات مبيعاً للسنة السادسة على التوالي، تعتبر من أساطير عالم السيارات. وتتميز السيارات الأمريكية بأنها تعطي شعوراً بالقوة خاصة عند الإنطلاق. أما على صعيد الدراق السيارات الأمريكية تملك الأفضلية، أما على الحلبات الوضع لصالح السيارات اليابانية.

من أسهل للتعديلات؟

لم يختلف الزميلان أن التعديلات على السيارات اليابانية أسهل وأرخص من التعديلات التي يمكن القيام بها على السيارات الأمريكية. على سبيل المثال تويوتا سوبرا التي تأتي بقوة 292 حصاناً بسبب قوانين الحد من القوة، معدة لرفع قوتها مع التعديلات حتى 1000 حصاناً، وذلك بسبب بلوك المحرك التي تم تجهيزها به. في السياق عينه تعتبر جي تي آر من أرخص السيارات إذا ما أخذنا بعين الإعتبار السعر مقابل القوة الحصانية.

 

دودج

حجم المحركات

تميل الدفة هنا للسيارات الأمريكية حيث أن محرك سعة 3 لترات يعتبر كبير الحجم بالنسبة للصناعة اليابانية، بينما في السيارات الأميريكية يمكن أن يصل حجم المحرك إلى 6.7 لترات، وقوتها غير محدودة، بحيث انه كلما ضغط أكثر على الوقود كلما أعطتك السيارة عزماً إضافياً. وهذا بالضبط سياسة كارول شلبي، التي تقول "أعطني محرك ضخم وقوة لا تنتهي".

على سبيل المثال، دودج تشارجر غابت لفترة وعادت في عام 2006 بمحرك عادي، ثم زادت قوتها في محرك آر تي ثم أس آر تي وثم أس آر تي 392 ثم هليكات وهيلكات وايد بودي ثم وايد بودي ديمند. بمعنى آخر القوة لا تنتهي.

عدد المشاهدات : ( 2671 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .