دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-06-22

المالية: استيراد وتخليص مركبات "هايبرد" فاق العامين الماضيين

الرأي نيوز :
 
 

قالت وزارة المالية، إن أعداد المركبات الهجينة (هايبرد)، التي جرى استيرادها والتخليص عليها لغاية 20 حزيران/ يونيو 2021، "فاقت أداء ما قبل تداعيات جائحة كورونا من إغلاقات بزيادة عن العامين الماضييين، ما نسبته 76%"، بعد يوم من إعلان هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية تراجع التخليص على هذه المركبات بأكثر من 50% شهريا منذ مطلع العام.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي الثلاثاء، أن نسبة الزيادة في أعداد المركبات الهجينة بلغت نفس نسبة الزيادة للفترة ذاتها عن عام 2020؛ أي ما مقداره 48.3%.

رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية محمد البستنجي، قال في تصريح صحفي الاثنين، إن حركة التخليص على المركبات ذات المحركات الهجينة "هايبرد" تراجعت بمعدل تجاوز الـ 50% شهريا خلال عام 2021، مقارنة مع المعدل الشهري للتخليص خلال عام 2020.

ولفت البستنجي النظر إلى أن معدل التخليص الشهري خلال 2020 على مركبات "هايبرد" سجل نحو 1600 مركبة، مقارنة مع معدل 650 مركبة تم التخليص عليها شهريا خلال عام 2021.

وأضاف أن تراجع التخليص على مركبات محركات "هايبرد" جاء نتيجة زيادة الضريبة عليها بنسبة 5% لتصبح 45%.

وأكد البستنجي أن التراجع سيتوسع مع بداية العام المقبل مع عودة الضريبة على مركبات الهايبرد إلى 55%، بعد انتهاء العمل بالإعفاء الذي أقرّه مجلس الوزراء في حزيران/ يونيو من عام 2018.

وشدد على أن عودة الضريبة على محركات "هايبرد" إلى 55% ستؤدي إلى شبه حالة من الشلل في حركة التخليص عليها في بداية عام 2022.

وأضاف البستنجي أنه تم التخليص خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي على 11500 مركبة ذات محركات البنزين والديزل، و3200 مركبة هايبرد، و1000 مركبة محرك كهرباء.

وأشار إلى أنه تم إعادة تصدير 18300 مركبة من المنطقة الحرة الزرقاء خلال الشهور الخمسة الأولى 2021، مقارنة مع 27300 مركبة للفترة ذاتها من العام الماضي، بانخفاض يتجاوز 30%.

عدد المشاهدات : ( 2499 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .